الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

11:56 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 11:56 مساءً

بنغازي تحتضن احتفالية العيد السادس والثلاثين لتأسيس الرابطة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة

بنغازي تحتضن احتفالية العيد السادس والثلاثين لتأسيس الرابطة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة

احتضن مركز تنمية القدرات الذهنية في بنغازي الأربعاء الماضي احتفالًا بمناسبة العيد السادس والثلاثين لتأسيس الرابطة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك برعاية الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي ومؤسسة طارق للتنمية والأعمال الإنسانية. حضر الاحتفالية الأمانة العامة للرابطة ورؤساء فروعها بالبلديات.

وتُعد هذه المناسبة فرصة هامة للاحتفاء بالإنجازات التي تحققت في مجال دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة على مدار السنوات الماضية، وتسليط الضوء على التحديات المستمرة في هذا المجال. كما جدد المشاركون العهد بمواصلة العمل من أجل تحقيق المزيد من التقدم في حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتخللت الاحتفالية تكريم الرؤساء السابقين للرابطة، وتم خلال اللقاء مناقشة أحدث التطورات في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، واستعراض التجارب الناجحة في دمجهم بالمجتمع.

كما تم طرح حلول مبتكرة للتحديات التي تواجههم، والعمل على تنظيم حملات توعية حول حقوقهم، ونشر رسائل إيجابية حول قدراتهم، بهدف كسر الحواجز الاجتماعية والنفسية التي تواجههم.

في ختام الاحتفالية، ألقى المشاركون بيانًا أكدوا فيه على أهمية استمرار عمل الرابطة ودورها المحوري في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، داعين الجهات التشريعية والحكومية إلى التعاون من أجل تحقيق هذا الهدف.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة