الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:55 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:55 صباحًا

اجتماع وزاري مشترك بين ليبيا وتشاد لتعزيز التعاون في المواصلات والنقل والاتصالات

اجتماع وزاري مشترك بين ليبيا وتشاد لتعزيز التعاون في المواصلات والنقل والاتصالات

عُقد اجتماع وزاري مشترك بين ليبيا وتشاد، حيث مثّل الجانب الليبي وزير المواصلات والنقل عبد الحكيم الغزيوي، ورئيس الجهاز الوطني للتنمية محمود الفرجاني، ومستشار رئيس الحكومة الليبية للشؤون العامة سالم الشريف، ومن الجانب التشادي، حضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون الرئاسة، ووزيرة المواصلات والنقل الجوي فاطمة المحمدي، ووزير البنية التحتية عزيز محمد صالح، ووزير الاتصال الدكتور أبوبكر مشيل، ورئيس جهاز المخابرات التشادية إسماعيل سليمان.

تناول الاجتماع سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات المواصلات والنقل والاتصالات، مع التركيز على المشاريع المشتركة وتبادل المصالح، وأكد رئيس الجهاز الوطني للتنمية أن الوفد الليبي حضر إلى تشاد بتعليمات مباشرة من القيادة العامة للقوات المسلحة والحكومة الليبية.

واقترح الوفد الليبي تشكيل لجنة ثلاثية تضم تشاد وليبيا ومصر لدراسة تنفيذ مشروع الطريق الدولي الذي سيربط الدول الثلاث. كما تم مناقشة إنشاء المنطقة الحرة في مدينة سرت والميناء البحري الدولي كمنفذ تجاري لتشاد إلى البحر المتوسط، وتطوير مطار القرضابية الدولي، بالإضافة إلى إمكانية تدشين خط مباشر بين أنجامينا وبنغازي وسرت، وهو ما أكدت عليه وزيرة المواصلات التشادية.

تمت صياغة مذكرة تفاهم في مجالات المواصلات والنقل والاتصالات، والتي سيتم توقيعها من قبل الدولتين. وفي ختام الاجتماع، دعا الوفد الليبي وزراء دولة تشاد لزيارة ليبيا للاطلاع على مشاريع التنمية والإعمار التي تشهدها البلاد تحت إشراف المشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة، والحكومة الليبية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة