الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

11:51 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 11:51 مساءً

طبي بنغازي ينظم أول ورشة عمل حول إدارة النفايات الطبية لتعزيز كفاءة الكوادر الصحية

طبي بنغازي ينظم أول ورشة عمل حول إدارة النفايات الطبية لتعزيز كفاءة الكوادر الصحية

شهد مركز بنغازي الطبي صباح اليوم السبت، تنظيم أول ورشة عمل متخصصة حول إدارة النفايات الطبية، وذلك بحضور مدير عام المركز، الأستاذ الدكتور محمد ماضي.

 وأقيمت الورشة في قاعة بنغازي بالمركز الطبي تحت إشراف إدارة الصيدلة والإمداد الطبي، وبمشاركة قسم المخلفات الطبية بديوان وزارة الصحة، وبرعاية الشركة الاستشارية لإدارة النفايات الطبية.

وفي كلمتها الافتتاحية، أكدت رئيس قسم المخلفات الطبية ورئيس لجنة حصر المخلفات الطبية المنتهية الصلاحية، أسماء الفرجاني، على أهمية هذه الورشة كونها الحدث الأول من نوعه في المركز.

وأوضحت أن الورشة تهدف إلى تعزيز إدارة المخلفات الطبية من خلال سلسلة من المحاضرات بدأت بكلمة الدكتور محمد ماضي، تلتها كلمات من رؤساء أقسام الصيدلة والإمداد الطبي، والمعدات والتجهيزات الطبية بديوان الوزارة، إضافة إلى محاضرات قدمها خبراء في إدارة المخلفات الطبية.

وتضمنت الورشة مناقشات حول آليات العمل المتبعة في تخزين وتسليم المخلفات الطبية بأمان، بالإضافة إلى محاضرات علمية عن أفضل الممارسات في إدارة المخلفات الطبية داخل المرافق الصحية.

واختُتمت الورشة بحلقة نقاشية تناولت التحديات والحلول المقترحة في هذا المجال.

في ختام الورشة، قدمت الفرجاني الشكر لإدارة المركز ووزارة الصحة والشركة الاستشارية، مشيدةً بجهودهم في تنظيم هذه الفعالية التي تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر الطبية وتعزيز إدارة النفايات الطبية بطريقة آمنة وفعالة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة