الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

11:45 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 11:45 مساءً

نجاح اختبار الجهد العالي لمحطتي “خلف البريد” و”المعهد الصناعي” في البيضاء

نجاح اختبار الجهد العالي لمحطتي "خلف البريد" و"المعهد الصناعي" في البيضاء

في إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة لحل مشكلات الشبكة الكهربائية واستكمال المشاريع المتوقفة، وبمتابعة مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، نجحت اختبارات الجهد العالي لمحطتي “خلف البريد” و”المعهد الصناعي” في مدينة البيضاء، خلال اليومين الماضيين. تُعد هذه المحطات ذات الجهد (66/11 ك.ڤ) جزءًا من الجهود المبذولة لتحسين استقرار التيار الكهربائي في المنطقة.

محطة “خلف البريد”، المجهزة بخلايا نوع (66Kv) من شركة Siemens، تحتوي على 7 خلايا للجهد العالي و14 خلية من نوع “سيموبرايم” للجهد المتوسط (11kv)، وتُعد المحطة الأولى من نوعها في مدينة البيضاء والجبل الأخضر، مع قدرة تحويلية إجمالية تصل إلى 40 ميجاوات.

أما محطة “المعهد الصناعي”، فهي مجهزة بخلايا نوع (66Kv) من شركة Areva، تحتوي على 7 خلايا للجهد العالي و14 خلية من نوع (MV12) للجهد المتوسط، وتحتوي على محول بقدرة إجمالية 20 ميجاوات.

تهدف هذه المحطات إلى رفع وتحسين الجهد الكهربائي في مدينة البيضاء، وتخفيف الضغط على المحطات الفرعية، مما يسهم في استقرار التيار الكهربائي والحد من انقطاعه.

وأكد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، الدكتور عوض البدري، على أهمية الإسراع في تجهيز هذه المحطات وربطها بالشبكة الكهربائية في البيضاء قبل فصل الشتاء لدعم استقرار الشبكة داخل المدينة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة