الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:00 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:00 صباحًا

الدبيبة يطلع على الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي بكافة مراحله

Wide Web

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اجتماعا مع وزراء التعليم العالي عمران القيب والتعليم التقني والفني يخلف السيفاو والتخطيط المكلف محمد الزيداني والدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة ووكيلي وزارة التربية والتعليم ومدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية وذلك لمتابعة الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي بكافة مراحله “العام والجامعي والتقني”.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع الذي عقد بمقر رئاسة الوزراء في طرابلس وحضره مديري المركز الوطني للامتحانات ومصلحة المرافق التعليمية ومركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية إلى جانب مديري إدارة الجامعات والدراسات العليا بوزارة التعليم العالي ونقيب أعضاء هيئة التدريس الجامعي أكد على جملة من التعليمات للوزارات المعنية أولها اعتماد رزنامة الخطة الدراسية للعام الدراسي العام والعالي والإعلان عنها بكل تفاصيلها وصرف الميزانية التشغيلية واستكمال توريد وتوزيع الكتاب المدرسي والمهني على المؤسسات التعليمية والتدريبية وتأثيث المدارس الجديدة بكامل مرافقها.

 كما وجه الدبيبة وزراتي التعليم العالي والتقني بتسوية الأوضاع الإدارية والتقنية للمعيدين وتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن علاوات التمييز مقابل الأداء لأعضاء هيئة التدريس وتنظيم الدراسات العليا بالداخل وصرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس وإجراء الصيانات العاجلة للكليات والمعاهد العليا لاستقبال طلابها.

بدوره أكد مدير مركز المناهج سيف النصر بالحسن توريد 92% من الكتاب المدرسي والمهني وجاري استكمال الباقي قبل بداية العام الدراسي.

وقدم مدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية موقفا عن المدارس الجديدة المستهدف تفعيلها قبل بداية العام وعددها الإجمالي 214 مدرسة ضمن خطة الجهاز السنوية مشيرا إلى أن الأثاث المدرسي والمكتبي للمدارس الجديدة متوفر وسيتم تركيبه قبل بداية العام الدراسي مؤكدا أن خطة الجهاز تشمل 41 مدرسة جديدة خلال العام الدراسي 2024.

من جهته أكد وزير التعليم العالي أن الأول من سبتمبر هو موعد عودة أعضاء هيئة التدريس لكلياتهم على أن ينطلق العام الدراسي الجامعي والتقني في 29 سبتمبر الجاري بعد اكتمال مرحلة تنزيل المواد الدراسية وتوزيع الجداول على أعضاء هيئة التدريس.

ووجه الدبيبة وزارة المالية باستكمال الإجراءات المتعلقة بالمعيدين وأعضاء هيئة التدريس من خلال تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 441 لسنة 2024 بشأن صرف علاوة التمييز مقابل الأداء والساعات التدريبية المستهدفة من كل عضو هيئة تدريس.

 كما أصدر تعليماته لوزارة التخطيط باستكمال التفويضات المالية المتعلقة بمستحقات أعضاء هيئة التدريس بعد التأكد من صحة البيانات مشددا على ضرورة أن تنشر الجامعات والوزارات قوائم المستهدفين من أعضاء هيئة التدريس بشأن مستحقات الدراسات العليا.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة