الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

4:09 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-19 4:09 صباحًا

روائيون..فيلم “حياة الماعز” حرف القصة الحقيقية متجاهلا دخول البطل بالإسلام

Wide Web

ما يزال الفيلم الهندي ” حياة الماعز” يثير الكثير من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي .

وهو الفيلم الذي سلط الضوء على  قضية استغلال العمالة الوافدة بشكل لا إنساني، مع تركيز خاص على العلاقة بين الكفيل والعمال الأجانب في السعودية.

وحول الموضوع قال الراوي عبد الرحمن الدعيلج، أن قصة الرجل الهندي الحقيقية معروفة، لكن قصة الفيلم الهندي “حياة الماعز” محرفة.

يقول الدعيلج إن هذه القصة رواها في برنامج الأجاويد قبل 3 سنوات، لافتاً إلى أن فيلم حياة الماعز يطابق القصة الحقيقية بنسبة 30 أو 40%.

القصة -بحسب الدعيلج- معروفة في حفر الباطن وحدثت قبل 30 عاماً، حين أخذ الرجل الوافدَ الهندي وذهب به إلى الصحراء عنوة وجلس الوافد 5 سنوات، ورفض إعطاء الوافد راتبه أو العودة لبلاده.

نتيجة ذلك حدثت مشادة بينهما، فقتل الهندي الرجل ثم هرب، وألقت الشرطة القبض عليه وسجن لمدة 5 سنوات.

وبحسب الدعيلج، حكم على الهندي بالقصاص، ومحافظ وأعيان البلد ورجال الدين جمعوا 170 ألف ريال في ذلك الوقت، وذهبوا لأبناء القتيل وقالوا لهم إن والدهم أخطأ في حق الهندي، وطلبوا منهم العفو وقبول الدية، فعفا الأبناء عن الهندي، وأعطوه مبلغ 170 ألف ريال عوضاً عن السنوات العشر العجاف التي مر بها.

وأكد الدعيلج أن الهندي لم يكن مسلماً في ذلك الوقت، وحين رأى هذا الموقف وعلم بأن هذا ما يدعو إليه الدين الإسلامي وقرر الدخول في الإسلام وسافر إلى الهند.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة