الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:56 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:56 صباحًا

السفير الباكستاني يزور مركز الصناعات التقليدية بغريان ويشيد بجهود إحياء التراث الليبي

السفير الباكستاني يزور مركز الصناعات التقليدية بغريان ويشيد بجهود إحياء التراث الليبي

قام سفير جمهورية باكستان صباح اليوم الإثنين، برفقة مدير إدارة الصناعات التقليدية بوزارة السياحة والصناعات التقليدية، المهندس نجيب ميلاد الحبشي، والوفد المرافق له، بزيارة إلى مركز الصناعات التقليدية في غريان. وكان في استقبالهم إدارة المركز وموظفوه.

وقال المهندس نجيب ميلاد الحبشي إن هذه الزيارة تأتي بعد زيارة السفير الباكستاني لوزارة السياحة في وقت سابق.

وأوضح أن الزيارة تهدف إلى بحث سبل دعم مركز الصناعات التقليدية بغريان، مشيراً إلى أنه تم استعراض مختلف أقسام المركز، بما في ذلك قسم الحياكة، قسم الصناعات الصوفية، وقسم صناعة الفخار، حيث تم إطلاع السفير على محتويات المركز والتحديات التي يواجهها.

وأكد الحبشي على أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين البلدين، معرباً عن أمله في أن تسهم في دعم المركز وتطويره من خلال توفير الآلات والمعدات ومواد الخام اللازمة.

وشدد على أن وزارة السياحة والصناعات التقليدية، بقيادة نصرالدين الفزاني، تسعى جاهدة لإحياء المراكز التقليدية في كافة أنحاء ليبيا، بهدف تدريب الأجيال القادمة من الذكور والإناث على الصناعات التقليدية والحفاظ على التراث الثقافي الليبي.

في سياق الزيارة، قام السفير بزيارة أحد مصانع الفخار والخزف الخاصة بعائلة القواسم، وبيت الحفر في أبوغيلان، للاطلاع على الموروث الثقافي الغني الذي تتميز به مدينة غريان.

وفي ختام الزيارة، وجه السفير دعوة لوزارة السياحة الليبية لزيارة باكستان في المستقبل القريب، وأعرب عن رغبته في إقامة معرض مشترك للصناعات التقليدية في المدرسة الباكستانية بطرابلس.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة