الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:48 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:48 صباحًا

بن سلمان يبحث هاتفيا مع السيسي وأردوغان مستجدات الأوضاع في فلسطين

بن سلمان يبحث هاتفيا مع السيسي وأردوغان مستجدات الأوضاع في فلسطين

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الأحد، خلال اتصالين هاتفيين مع الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والتركي رجب طيب أردوغان، المستجدات في فلسطين.

 أكدت المباحثات الهاتفية  على ضرورة وقف التصعيد والانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن الاتصال مع الرئيس المصري بحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن ولي العهد السعودي أكد “ضرورة بذل كافة الجهود عربياً وإسلامياً لوقف أعمال التصعيد ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق”.

من جانبه ذكر بيان صادر عن الرئاسة المصرية، أنه تم التوافق خلال الاتصال على “ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة ووقف التصعيد في الضفة الغربية، بما يسهم في عدم توسع دائرة الصراع، ويعيد الاستقرار إلى المنطقة”.

الى جانب التأكيد أيضا على قوة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، والتباحث بشأن الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين.

كما أجرى ولي العهد السعودي اتصالاً بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد خلاله “حرص المملكة على توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة ما يتعرض له من عدوان غاشم من قبل قوات الاحتلال “.

كما شدد على “ضرورة تكثيف الجهود لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني”، وفق ما ذكرت “واس”.

وقالت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية في بيان إن أردوغان بحث مع ولي العهد السعودي “الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية”.

وشدد أردوغان على “أهمية زيادة الضغوط الدولية على إسرائيل؛ بسبب الجرائم التي ترتكبها في الأراضي الفلسطينية، وخاصة في قطاع غزة”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة