الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:25 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:25 مساءً

خارجية الوحدة تشارك في مؤتمر الشتات الأفريقي للمغتربين الأفارقة

خارجية الوحدة تشارك في مؤتمر الشتات الأفريقي للمغتربين الأفارقه

ترأس وكيل وزارة الخارجية لشؤون المغتربين بحكومة الوحدة الوطنية امحمد سعيد زيدان، الوفد الليبي المشارك في مؤتمر الشتات الأفريقي للمغتربين الأفارقه، والذي استضافته مدينة باهيا بالبرازيل تحضيرا للمؤتمر التاسع الذي سيعقد  في 29 نوفمبر 2024م بالعاصمة التوغولية لومي.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخرجية أن وكيل الوزارة أكد على أهمية تعزيز التضامن الأفريقي وتضافر الجهود من أجل تحقيق الإصلاحات الدولية المنشودة، داعياً إلى تعزيز التعاون الإقليمي لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية الاتحاد الأفريقي لعام 2063م.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة الإسراع في التصديق على اتفاقية تأسيس بنك الاستثمار الأفريقي، باعتباره ركيزة أساسية لدعم المشاريع الاستثمارية والتنمية البشرية بالقارة، والحد من هجرة الكفاءات والكوادر الأفريقية، فضلاً عن إمكانية مساهمة الأفارقة المغتربين في تنمية أوطانهم الأصلية من خلاله.

ويأتي هذا المؤتمر في وقت تشهد فيه القارة الأفريقية تحولات عميقة، مما يوجب تضافر الجهود وتوحيد الرؤى من أجل بناء مستقبل أفضل لأجيال القارة، مع التركيز على تعزيز دور المغتربين الأفارقة في تنمية أوطانهم.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة