الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:50 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:50 صباحًا

لليوم السادس على التوالي.. جنين الفلسطينية تحت القصف

لليوم السادس على التوالي.. جنين الفلسطينية تحت القصف

استشهد 17 فلسطينيا ، وأصيب واعتقل العشرات، في سادس يوم من القصف المستمر لقوات الاحتلال على مدينة جنين بالضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا» إن قصف الاحتلال  على جنين ومخيمها، منذ الأربعاء الماضي، أسفر عن مقتل 17 فلسطينياً، وإصابة واعتقال العشرات، فضلاً عن تدمير واسع بممتلكات المواطنين والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية، بما فيها شبكتا المياه والكهرباء.
واقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر الاثنين، قرية دير أبو ضعيف شرق جنين، واعتقلت شابين، وآخر من بلدة اليامون، فيما اعتقلت أسيراً محرراً بعد اقتحام منزله في حي الجابريات.
وتواصل قوات الكيان الصيوني إجلاء العائلات من منازلها بطريقة قسرية؛ حيث أجبرت عائلات تسكن حي عبد الله عزام في مخيم جنين على ترك منازلها، كما أجلت عائلات من أحياء الدمج والصوحة والفلوجة.
وأضافت «وفا» أن القوات الاحتلال انسحبت في وقت متأخر من مساء الأحد من الحي الشرقي، بعد حصار دام خمسة أيام، وأظهر الانسحاب خراباً هائلاً في البنية التحتية والشوارع، ودماراً كبيراً في منازل المواطنين.

وتابعت أن القوات الإسرائيلية أبقت على حصارها لمستشفيات المدينة، ومنع مركبات الإسعاف من نقل المرضى، فيما اعتدى الجنود على طواقم متطوعة حاولت نقل الطعام والمؤن للعائلات المحاصرة في مخيم جنين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة