الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

4:01 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-19 4:01 صباحًا

أيام معدودة تفصلنا عن الدورة الثانية لـ مهرجان بنغازي للفنون المسرحية

أيام معدودة تفصلنا عن الدورة الثانية لـ مهرجان بنغازي للفنون المسرحية

تحت شعار: “بالمسرح نتواصل”، يستعدّ الفنانون والمهتمون بالفن في بنغازي لإطلاق الدورة الثانية لمهرجان بنغازي للفنون المسرحية، لروح الفنان الراحل “رجب العقوري”، ذلك بعد نجاح الدورة الأولى من المهرجان العام الماضي 2023م وهي دورة الفنان الراحل “فرج الطيرة”.

اتخذ المهرجان، من الرابع عشر من سبتمبر الجاري، موعدًا لإطلاق أول عروضه، بمشاركة الروّاد المؤسسين للمسرح الشعبي في بنغازي، منطلقين بهدف تنشيط الحركة المسرحية في بنغازي، بـثمانية عروض مسرحية محلية وعربية، وبرامج ومحاضرات ثقافية وورش عمل، يشارك فيها قامات مسرحية.

المنصة الليبية كان لها لقاء مع عدد من منظمّي المهرجان، كما التقت رئيس المهرجان رافع نجم الذي قال: إن الهدف من المهرجان تنشيط الحركة المسرحية التي تشهد حالة ركود، مشيرًا إلى أنه في البداية قد واجهتهم صعوبة في الحصول على التمويل لإقامة المهرجان، إلا أنه بمخاطبتهم رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، واللجنة العليا لمهرجان بنغازي عاصمة الثقافة الإسلامية؛ تحصلوا على الدعم المطلوب، مشيرًا إلى أن المهرجان سيجمع 120 فنانًا مسرحيًا من أنحاء ليبيا كافة، داعيًا أهالي بنغازي المهتمين بالمسرح لحضور المهرجان، الذي قال إنه سيكون بنسخة مميزة عن العام الماضي.

وفي لقائنا مع المستشار الفني لمهرجان بنغازي للفنون المسرحية ميلود العمروني، قال إن المهرجان سيُفتَتح بقاعة المسرح الشعبي، وسيجمع الفنانين والإعلاميين والمهتمين بالمسرح من ربوع ومناطق ليبيا كافة، وستقيم العرض الأول للمهرجان؛ فرقة المسرح الشعبي بنغازي.

من جانبها، أوضحت رئيسة اللجنة الإعلامية للمهرجان وفاء بوجواري، أن اللجنة بدأت في الترويج للمهرجان عبر صفحة المهرجان على منصات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنه عقب كل عرض مسرحي سيكون هناك ندوات ثقافية يشارك فيها عدد من الكتّاب والنقّاد من ليبيا وتونس ومصر.

آخر لقاءات المنصة كانت مع رئيس لجنة الضيافة والاستقبال والعلاقات للمهرجان خليل العريبي، الذي أكد أن اللجنة ستعمل على توفير إقامة مريحة لضيوف المهرجان من تونس ومصر، إضافة إلى توفير المواصلات، مؤكدًا استفادة اللجنة العليا المنظمة للمهرجان من كافة الأخطاء التنظيمية للدورة السابقة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة