الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:35 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:35 صباحًا

الدبيبة يتابع مشروع تنظيم البيانات الإلكترونية ببيانات السجلات الورقية

Wide Web

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة تنفيذ مشروع الانطلاقة الذي يستهدف تنظيم ومطابقة البيانات الإلكترونية ببيانات السجلات الورقية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بديوان مجلس الوزراء في طرابلس وحضره رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبد الله قادربوه ووزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي ومدير مصلحة الأحوال المدنية ورئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وأعضاء اللجنة المكلفة بالمشروع.

وقدم مدير مصلحة الأحوال المدنية عرضا ضوئيا حول مراحل المشروع الذي يختتم بمرحلة تحديث قاعدة البيانات بالمستجدات المستخلصة بعد استكمال أعمال الإدخال والمطابقة والتجميع ومرحلة التدقيق والتصحيح مشيرا إلى أن عدد المكاتب التي أتمت المطابقة والمسح الضوئي 257 مكتب أحوال مدنية على مستوى ليبيا حيث تم طباعة مليون وثمانمائة من الأسر الليبية بنسبة إجمالية تصل إلى 97% من إجمالي الأسر منوها إلى أن هذا المشروع لم ينجز منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي.

بدوره أكد الدبيبة على ضرورة تحديث الجدول الزمني لمراحل المشروع وتوحيد جهود كافة مؤسسات الدولة لاستكماله مشيدا بجهود فرق مصلحة الأحوال المدنية ووكلاء النيابة بمكتب النائب العام في متابعة مراحل المشروع وتنفيذه.

وطالب الدبيبة بضرورة تكثيف العمل لإنجاز هذا المشروع الوطني العام والذي يهدف إلى مطابقة البيانات الإلكترونية بالسجلات الورقية الموجودة في فروع المصلحة بالبلديات وإعداد قاعدة بيانات سليمة وواقعية والتي ستساهم في كافة إجراءات الدولة المختلفة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة