الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:58 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:58 صباحًا

منظمة ” سي ووتش5″ تنقذ 289 مهاجرا في البحر المتوسط

منظمة " سي ووتش5" تنقذ 289 مهاجرا في البحر المتوسط

أعلنت منظمة “سي ووتش” الألمانية غير الحكومية، أن طواقهما العاملة على متن سفينة “سي ووتش 5” أنقذت 289 مهاجراً في البحر المتوسط، صباح السبت 31 أغسطس.

وقالت المنظمة في تغريدة نشرتها على حسابها على موقع “X”، إن المهاجرين كانوا على متن أربعة قوارب خشبية مكتظة، وكان من بينهم 38 طفلاً وقاصرا، بعضهم غير مصحوبين بذويهم.

واستنكرت المنظمة تخصيص السلطات الإيطالية لميناء “تشيفيتافيكيا” كميناء آمن لإنزال المهاجرين، حيث يبعد الميناء حوالي 1000 كيلومتر عن موقع عملية الإنقاذ.

وجاء في تغريدة المنظمة ” تحديد هذا الميناء يضع ضغطا على المهاجرين وطاقم السفينة، ويهدف إلى منعنا من تنفيذ عمليات الإنقاذ. وقد تم بالفعل إجلاء طفل لأسباب طبية. نحن نطالب بميناء أقرب”.

وشهد طريق وسط البحر المتوسط خلال الأسابيع الأخيرة، محاولات عبور كثيفة لمئات المهاجرين الذين أبحروا على متن قوارب متهالكة انطلاقا من سواحل ليبيا وتونس باتجاه إيطاليا.

وخلال يوم الثلاثاء 27 أغسطس، وصل حوالي 110 مهاجرين كانوا على متن ستة قوارب إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، بعدما عثرت عليهم دوريات خفر السواحل والشرطة المالية، إضافة إلى قارب صغير يحمل 14 شخصا بينهم أربعة قاصرين وثلاث نساء، تمكن من بلوغ شاطئ “غيتجيا” على الجزيرة.

وفي يومي السبت والأحد، 24 و25 أغسطس، وصل أكثر من 500 مهاجر على متن قوارب تحمل نساء وقاصرين وأطفال، حسبما أفادت وكالة “أنسا” نقلا عن السلطات المحلية.

وبحسب المصدر نفسه، وصل السبت 210 مهاجرين على متن ستة قوارب أغلبهم من تونس وسوريا وجنوب السودان، فيما وصل أكثر من 300 شخص يوم السبت أغلبهم من بنغلادش.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة