الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:32 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:32 صباحًا

“الأفريكوم” تنفي مذكرة مزيفة وتؤكد تعزيز التعاون مع ليبيا

"الأفريكوم" تنفي مذكرة مزيفة وتؤكد تعزيز التعاون مع ليبيا

نشرت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا “أفريكوم” بيانًا على منصة X تنفي فيه صحة مذكرة مزيفة تم تداولها مؤخراً، والتي وصفها البيان بأنها مصممة بوضوح لخداع الشعب الليبي في لحظة حساسة، يأتي هذا النفي في وقت تتواصل فيه جهود تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة وليبيا، حيث قام قائد القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا الجنرال مايكل لانجلي بزيارة رسمية إلى ليبيا.

الزيارة التي تمت بين 27 و29 أغسطس، شملت لقاءات مع عدد من المسؤولين الليبيين البارزين،

 منهم القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر وقادة كبار آخرين في الجيش في مدينة بنغازي، كما التقى الجنرال لانجلي برئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس الأركان محمد الحداد في مدينة طرابلس.

وقال جيريمي بيرنت القائم بالأعمال الأمريكي، “يسعدني الانضمام إلى الجنرال لانجلي في هذه الزيارة المخطط لها منذ فترة طويلة إلى ليبيا لمناقشة كيفية مساهمة الولايات المتحدة في توحيد القوات العسكرية الليبية وتأمين سيادة البلاد”، وأضاف بيرنت أن الهدف من الزيارة هو تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة وليبيا في مجال الدفاع والأمن.

كما أعرب الجنرال لانجلي عن تقديره للفرصة التي أتيحت له للقاء قادة مدنيين وعسكريين في ليبيا ومناقشة سبل دعم توحيد المؤسسات الأمنية في البلاد، وأكد أن الولايات المتحدة مستعدة لتعزيز الروابط القائمة وإقامة شراكات جديدة مع أولئك الذين يدافعون عن الديمقراطية في ليبيا.

تؤكد القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا على أهمية النهج “الثلاثي الأبعاد” في تعزيز العلاقات مع ليبيا، والذي يشمل الدبلوماسية والدفاع والتنمية، كما تعمل المساعدات الأميركية على بناء قدرات المؤسسات الليبية، وتعزيز المصالحة السياسية، والاستجابة للاحتياجات الإنسانية، وتعزيز الإدارة الشفافة والمسؤولة للمالية العامة في البلاد.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة