الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

7:07 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 7:07 مساءً

شركة الكهرباء تواصل أعمال تحسين أداء الشبكة في العديد من المناطق

شركة الكهرباء تواصل أعمال تحسين أداء الشبكة في العديد من المناطق

تواصل شركة الكهرباء أعمال تحسين أداء الشبكة في العديد من المناطق، وتشير الشركة في منشوراتها إلى العمل في العديد من المشروعات الاستعجالية بشكل متزامن.

جنزور

وفي هذا الصدد أشارت الشركة إلى العمل في مشروع تحوير وتطوير محطة الزغواني جهد 11/30 ك ف جنزور، وشهدت أعمال توسعة لمجرى لمجرى 30 ومجرى 11، وتم زيادة المسافة متر كامل وفق المسافة القانونية للخلايا، كما تم وبالنسبة للمجرى فتم زيادة المجرى حوالي 3 أمتار.

وأشار مختصون إلى أن المشروع سيتم ربطه بمحطة 220 الأبقار، وبعد تجهيزها وتغذيتها سيتكون هناك عدة خيارات للتغذية، لافتين إلى أن أعمال التنظيف جارية استعدادًا لتركيب المحولات وبدء تشغيلها في أقرب وقت.

طرابلس

كما تعمل شركة الكهرباء في مشروع أعمال تحوير وتطوير محطة الإمداد جهد 11/30 ك ف الجبس، وأوضح المختصون أنه تم تعديل المجرى وتوسعته للتناسب مع المعدات الجديدة القادمة، كما أنها المشروع سيقدم التغذية لثلاثة دوائر، وبالتالي تغذية العديد من المناطق منها الدريبي وجميع مناطق جنوب طرابلس.

ومن جهة أخرى تقوم الشركة بالعمل على مشروع إنشاء محطة حقن 30/220 ك. ف قصر بن غشير، لمعالجة مشكلة تذبذب التيار الكهربائي، وبدأت أعمال التهيئة والتنظيف من الخلايا القديمة لبدء تنفيذ المحطة، حيث سيتم تنفيذ محطة 220 /30 متكاملة، ومنها سيتم تغذية العديد من المناطق والمحطات منها المطار وقصر بن غشير ومحطات المنارة والشريف وبير العالم وغيرها.

بنغازي

وفي بنغازي تتواصل أعمال التحوير والتهيئة بمحطة حقن جنوب بنغازي جهد 11/30 ك.ف، حيث يتم العمل من قبل الشركة الهندسية لأعمال الكهرباء والميكانيكا بإشراف ومتابعة إدارة مشروعات توزيع سهل بنغازي.

كما باشرت الشركة أعمال تحوير وصيانة محطة مخازن شحات قنفودة جهد 11/30 ك.ف لتسهم في تحسين أداء الشبكة واستقرارها بمنطقة قنفودة بإشراف ومتابعة إدارة مشروعات توزيع سهل بنغازي .

يأتي ضمن الخطط الاستعجالية التي تقوم بها إدارة الشركة لتطوير وتجديد محطات التحويل من أجل تحسين مستوى أداء الشبكة ورفع كفاءتها في كافة المدن والمناطق الليبية .

وعلى الرغم من المشروعات المختلفة التي تعلن عنها الشركة العامة للكهرباء، إلا أن مختلف المناطق على مستوى ليبيا تعاني إما من انقطاع في الكهرباء يستمر لساعات، أو تذبذب في التيار الكهربي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة