الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:01 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:01 صباحًا

ورشة عمل في طرابلس حول التحديات البيئية في ليبيا

Wide Web

افتتح وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي ورشة عمل حول التحديات البيئية المرتبطة بارتفاع مستويات المياه الجوفية وتصدعات الأرض” في ليبيا.

الورشة نظمت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبحضور ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا صوفي كيمخدزة والقائم بأعمال السفارة القطرية.

الورشة ركزت على تبادل المعلومات بين أصحاب المصلحة حول الوضع الحالي لهذه التحديات البيئية واستكشاف استخدام التكنولوجيا المبتكرة مثل الاستشعار عن بعد وتحليل البيانات لمراقبة وتخفيف تأثير هذه الظواهر.

كما تم التطرق إلى الفرص الناشئة من هذه الأزمة البيئية في مجالات الزراعة والصناعة وكيفية استغلالها لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد التومي على دور البحث العلمي والابتكار في مواجهة هذه التحديات مشيرا إلى أهمية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والنظم الجغرافية في تحليل البيانات وتطوير استراتيجيات فعالة لمواجهة المخاطر البيئية.

وأشاد الوزير بدور المنظمات الدولية في دعم الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في ليبيا ومؤكدا على أهمية استمرار هذا التعاون لبناء شراكات قوية تعزز من جودة الحياة في البلاد.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة