الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:01 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:01 صباحًا

وزارة الحكم المحلي تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم التنمية المحلية وإعادة الإعمار

Wide Web

بحث وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي مع الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا “UNDP” “صوفي كيمخدزة” سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والبرنامج خلال المرحلة المقبلة.

تم خلال اللقاء التطرق إلى برامج ومشاريع العمل مع الإدارات والمكاتب المحلية مع التركيز على تعزيز مسار اللامركزية وبناء القدرات المحلية لدعم الاستجابة لاحتياجات التنمية من أجل تعزيز الاستقرار والصمود والتعافي.

وأكد التومي على أهمية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كشريك استراتيجي لوزارة الحكم المحلي مشيدا بجهوده في دعم البلديات من خلال تعزيز الحكم الديمقراطي وبناء السلام والتعافي بالإضافة إلى تطوير السياسات واللوائح المنظمة لعمل الحكم المحلي وضمان التنمية المستدامة.

وأشار التومي إلى التزام حكومة الوحدة الوطنية بتعهداتها فيما يتعلق بملفات إعادة إعمار المناطق المتضررة مثل صندوق إعمار مرزق.

بدورها أكدت “كيمخدزة” إلى أهمية المشروعات المشتركة بين الطرفين بما في ذلك دعم وتمكين المرأة ومشروع البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة لتعزيز قدرات الشباب من خلال مبادرة “دراية” لريادة الأعمال بالإضافة إلى برنامج بناء السلام.

وأشارت إلى التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتنفيذ التعهدات من خلال توفير التمويل اللازم مطالبة الحكومة بحشد الجهود لجمع التمويلات المطلوبة لصناديق إعادة الإعمار من المانحين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة