الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:03 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:03 صباحًا

160 ألف طفل تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال بغزة

Wide Web

تلقى 160 ألف طفل الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وأوضحت وزارة الصحة في غزة، في بيان، الثلاثاء، أن «طواقمها تعمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» على تطعيم الأطفال في مراكز ثابتة ومتنقلة تابعة للوزارة والأونروا، وسط إقبال شديد من قبل الأهالي». وأشارت إلى أن «التطعيم يستمر في المحافظة الوسطى حتى مساء اليوم الأربعاء، ويبدأ اعتباراً من صباح غد الخميس في محافظة خان يونس والمناطق المجاورة لمدة 4 أيام، وفي محافظة غزة والشمال صباح الاثنين المقبل لأربعة أيام».

وأفادت وزارة الصحة بقطاع غزة، الأحد الماضي، بتلقي أكثر من 70 ألف طفل التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، في اليوم الأول لحملة التطعيم الطارئة في القطاع.
وبدأت في قطاع غزة، صباح الأحد، الجولة الأولى من حملة تطعيم الأطفال دون سن الحادية عشرة، ضد الفيروس المسبب لشلل الأطفال، بعد اكتشاف الفيروس في قطاع غزة وتسجيل إصابة مؤكدة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن حملة التلقيح ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة تسير “على مايرام” في الوقت الحالي، وأن المرحلة الأولى من التطعيم ستتطلب عشرة أيام أخرى على الأقل.

وقال ممثل المنظمة في غزة ريتشارد بيبيركورن، خلال مؤتمر صحفي: “يتعين علينا تطعيم 640 ألف طفل في جميع أنحاء قطاع غزة. في الواقع نحن ندير حملتين. لقد بدأنا المرحلة الأولى الآن، وستجرى المرحلة الثانية في غضون أربعة أسابيع”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة