الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

6:20 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 6:20 مساءً

الإعلان عن قواعد أول مناظرة بين هاريس وترمب..وحملة هاريس تبدي الموافقة عليها

Wide Web

قبل أيام عن أول مناظرة رسمية لهما، أعلنت شبكةABA NEWS ، الأربعاء، القواعد الرسمية التي ستجري بها المناظرة الرئاسية بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس في 10 سبتمبر، وهو ما يعني أن كلا المرشحين وافقا على القواعد، بما في ذلك كتم الميكروفونات، حين يكون دور المرشح الآخر في الحديث، وهو ما رفضته حملة هاريس وكانت ترغب في تغييره، قبل أن ترضخ لطلب حملة ترمب.

وأجريت قرعة افتراضية بعملة معدنية، لاختيار مكان المنصة التي سيقف خلفها ترمب خلال المناظرة، وكذلك، ترتيب الكلمات الختامية، وفاز ترمب بالقرعة، واختار أن يلقي الكلمة الأخيرة، فيما اختارت هاريس المنصة على اليمين الشاشة.

وقالت ABC إن أول مناظرة حضورية بين هاريس وترمب ستمتد لـ90 دقيقة مع فاصلين إعلانيين.

وستقام المناظرة في المركز الوطني الدستوري في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، ولن يكون هناك أي جمهور في القاعة.

وقالت الشبكة إن الميكروفونات ستكون مفتوحة فقط حين يحين دور المتحدث في الكلام، وفيما عدا ذلك ستكون الميكروفونات مغلقة. وسيسمح لمديري المناظرة فقط بتوجيه الأسئلة.

ولن تكون هناك كلمات افتتاحية وسيمنح كل مرشح دقيقتين لإلقاء كلمة ختامية في نهاية المناظرة.

وسيمنح مديري المناظرة دقيقتين لكل مرشح للإجابة عن كل سؤال، ودقيقتين للرد على ما قاله المرشح الآخر، وستكون هناك دقيقة أخرى لتقديم إيضاحات أو متابعة لإجابة عن سؤال.

وسيقف المرشحين خلف المنصات (البوديوم) خلال المناظرة بالكامل، ولن تكون هناك أي أغراض يجلبها معهم المرشحين مثل اللافتات التوضيحية، أو الكلمات المكتوبة مسبقاً، إذ لن تسمح الشبكة بهذه الأشياء على المنصة.

وستمنح الشبكة لكل مرشح قلم وأوراق وزجاجة مياه. ولن يسمح لموظفي الحملتين بالتواصل مع المرشحين خلال الفواصل الإعلانية.

وقبل إعلان الشبكة عن القواعد، أرسلت حملة كامالا هاريس خطاباً إلى شبكة ABC NEWS تعلن فيه الموافقة على قواعد المناظرة، بما في ذلك كتم الميكروفونات عندما لا يكون دور المرشح في الحديث، وفقاً لما ذكره مصدر مطلع على المفاوضات بين الحملتين.

ورغم ذلك، أوضحت حملة هاريس في خطابها أسباب اعتراضها على كتم الميكروفونات، وأسباب مطالبتها بأن تكون مفتوحة مدة الـ90 دقيقة طوال المناظرة، مصرة على أن هذه الوضع يضع نائبة الرئيس في وضع يضر بها.

وقالت الحملة إن هذا الوضع “سيحمي دونالد ترمب من الرد بشكل مباشر على هاريس والدخول في حوار معها”.

وأضافت: “ومع ذلك، نحن نقدر أن ترمب قد لا يحضر المناظرة، وهدد بفعل ذلك سابقاً، إذا لم نوافق على قواعده المفضلة، ولهذا السبب، نوافق على القواعد المقترحة من ABC”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة