الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:03 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:03 صباحًا

المدير العام لصندوق التنمية: مسيرة الإعمار بالجنوب لن تكتمل إلا بسواعد أهلها

المدير العام لصندوق التنمية: مسيرة الإعمار بالجنوب لن تكتمل إلا بسواعد أهلها

قال المدير العام  لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، خلال افتتاح المؤتمر الأول لإعمار الجنوب المقام في قصر فزان بمدينة سبها، اليوم الخميس؛ إن غياب التنمية في الجنوب أدّى إلى تردي الوضع الاقتصادي للمنطقة، وانهيار منظومة الخدمات رغم صرف الأموال الطائلة في خطط ومشاريع وهمية.

وأضاف بالقاسم حفتر، أن تردّي الأوضاع أدى إلى نزوح أهالي المنطقة عوضًا عن أن تكون منطقة آمنة للسكان، مما يتطلب وقف نزوحهم، وهو أمرٌ لن يتأتّى إلا من خلال التنمية وتوفير حياة كريمة لأهالي الجنوب، وإعادة البناء والإعمار.

وتابع بالقاسم حفتر: ” أن ليبيا تخوض ملحمة وطنية كبرى من أجل الإعمار وبناء الدولة من خلال رؤية  للمدن المتضررة، وقد جئنا هنا لنستكمل ما بدأناه في مسيرة التنمية والإعمار التي لن تكتمل إلا بسواعد أهالي الجنوب.. وبالعمل الدؤوب نستطيع أن نعمر ليبيا”.

وشدد على أن الجنوب الليبي يزخر بخيرات تجعله قادرًا على التعافي والاستثمار، لذلك لا بد من التركيز على الأهداف لتحقيق التنمية، مشيرًا إلى تجربة درنة في إعادة الإعمار وانتقالها من مدينة منكوبة إلى مدينة نموذجية يتحقق من خلالها العيش الكريم.

وعن إنجازات صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا؛ أكد بالقاسم حفتر أن مدينة سبها تشهد قفزة عمرانية كبيرة منها صيانة الجامعة وصيانة ورصف الطرق، وتأهيل وصيانة المقرات الإدارية للمدينة، كما تحدث عن نجاح الصندوق في  عقد المصالحة الاجتماعية بين أهالي مرزق لعودة الأمن والاطمئنان للمدينة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة