الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:58 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:58 صباحًا

القائد العام: الجنوب سيصبح مركزا اقتصاديا واستثماريا للبلاد

Wide Web

أكد القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر أن الجنوب قدم الكثير من التضحيات دفاعا عن وحدة البلاد وكرامة الليبيين مشيدا بمواقف أهالي الجنوب في التصدي للجماعات الإرهابية المسلحة التي هددت الأمن والاستقرار.

وأشار القائد العام خلال كلمه له في المؤتمر الأول لإعمار الجنوب والذي أقيم بمدينة سبها إلى انطلاق مرحلة جديدة من التنمية الشاملة في الجنوب من خلال تنفيذ مشاريع تنموية كبرى تهدف إلى تحسين البنية التحتية وتطوير المدن والمناطق الجنوبية مشيرا إلى أن المشاريع ستغير وجه الجنوب وتجعله منطقة جذب للاستثمار المحلي والدولي مما يساهم في خلق فرص عمل وتحسين المستوى المعيشي للسكان.

وأوضح القائد العام أن المدن الجنوبية ستصبح بمثابة وجهة جديدة للمستثمرين حيث سيتم تحويلها إلى مناطق اقتصادية حيوية تجذب الاستثمارات في مجالات متعددة مما سيؤدي إلى تنشيط الحركة الاقتصادية وتوفير بيئة ملائمة للنمو والاستثمار.

وشدد القائد العام على أن القوات المسلحة بالتعاون مع أهالي الجنوب لعبت دورا كبيرا في تأمين المناطق الجنوبية من الجماعات الإرهابية وأنه سيتم مواصلة الجهود لضمان استقرار وأمن الجنوب بما يمهد الطريق لبدء عمليات التنمية وإعادة الإعمار.

وأشار القائد العام إلى إطلاق خطة استراتيجية تشمل تأمين الجنوب وتنفيذ مشاريع تنموية كبيرة تستهدف إعادة بناء المدن والبنية التحتية مبينا أن المؤتمر الذي عقد هو بداية لتنفيذ هذه المشاريع التي ستنعكس بشكل إيجابي على كافة المناطق الجنوبية.

وأكد القائد العام أن الشعب الليبي يدعم قواته المسلحة التي تقوم بدور رئيسي في حماية البلاد وتطوير المناطق المختلفة وأضاف أن القوات المسلحة تمكنت من إعادة مؤسسات الدولة للعمل بعد اجتثاث الإرهاب بجميع أشكاله.

وبين القائد العام أن الجنوب الليبي سيصبح واحة للسلام والاستقرار والنماء مؤكدًا أن المرحلة القادمة ستشهد مزيدًا من الجهود لإعادة إعمار المدن وتطوير البنية التحتية في كافة أنحاء البلاد خاصة في المناطق الجنوبية التي تمثل ركيزة مهمة لمستقبل ليبيا الاقتصادي والاستراتيجي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة