الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

3:33 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-19 3:33 صباحًا

بأكثر من 20 مسلسلا..الدراما المصرية تحجز مقعدها بالموسم الرمضاني2025

Wide Web

يبدو أن الدراما المصرية ستكون كعادتها موجودة بقوة في السباق الرمضاني 2025

وتتضمن القائمة الأولية لمسلسلات رمضان المقبل، أكثر من 20 مسلسلاً، منها دراما شعبية، وصعيدية، فضلاً عن مشاركة 5 أعمال، امتداداً لأجزاءٍ سابقة عُرضت في مواسم ماضية، وحققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

ويشهد موسم دراما رمضان المقبل، تقديم 3 نجوم الدراما الصعيدية، منهم محمد إمام، والذي تعاقد على بطولة مسلسل بعنوان “حمزة”، تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج حسين المنباوي.

السيناريست محمد صلاح العزب، قال لـ”الشرق”، إن المسلسل لا زال في مرحلة التحضيرات، ومن المقرر انطلاق التصوير مطلع شهر أكتوبر المقبل، لافتاً إلى أن “حمزة” تدور أحداثه حول شاب صعيدي يعيش في إحدى قرى الصعيد، ويواجه بعض المواقف لتنقلب حياته رأساً على عقب.

كما يقدم مصطفى شعبان، مسلسل ينتمي إلى الدراما الصعيدية، بعنوان “حكيم باشا”، تأليف محمد الشواف، وإخراج أحمد خالد أمين، ويشاركه البطولة سهر الصايغ.

وتعاقد أحمد العوضي على بطولة مسلسل “فهد البطل”، والذي يجدد من خلاله التعاون مع المؤلف محمود حمدان، بعد تجربتهما في “حق عرب”، والمسلسل إخراج محمد عبد السلام، وجار حالياً مرحلة التعاقد مع الفنانين وتسكين الأدوار، تمهيداً لانطلاق التصوير خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتعود الفنانة يسرا، إلى جمهورها في رمضان 2025، بعدما غابت الموسم الماضي، ومفترض أن تبتعد عن الكوميديا في مسلسلها الجديد والمكون من 15 حلقة فقط، كما صرحت من قبل في أحد لقاءاتها التليفزيونية، ولكنها تتكتم عن تفاصيل المشروع في الوقت الراهن.

وتُقدم يسرا، قضية اجتماعية جادة، والتي طالما اشتهرت بها قبل سنوات، وارتبط بها الجمهور، فيما يجري حالياً التعاقد مع مخرج ليتولى المشروع، ومن ثم بدء التحضيرات وانطلاق التصوير.

وتنافس ياسمين عبد العزيز بمسلسل اجتماعي، تُجدد من خلاله التعاون مع السيناريست عمرو محمود ياسين، بعد تجربتها في “اللي مالوش كبير” و”نحب تاني ليه؟”، والعمل من إخراج محمد الخبيري، ويشارك في البطولة كريم فهمي، وجار حالياً تسكين باقي الأدوار، تمهيداً لانطلاق التصوير.

أما الفنانة منى زكي، التي غابت في رمضان 2024، ستُجدد تعاونها مع المخرج محمد شاكر خضير، للمرة الثانية بعد مسلسل “تحت الوصاية” الذي عُرض عام 2023، ويتكون المسلسل من 15 حلقة فقط، ومفترض انطلاق التصوير نهاية العام الجاري.

وتخوض أمينة خليل سباق رمضان المقبل، من خلال مسلسل “لام شمسية” الذي سبق ورُشحت له منى زكي، قبل نحو 3 أعوام قبل أن تعتذر عنه والعمل تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، ومقرر انطلاق التصوير الشهر المقبل.

وتتواجد كل من دنيا وإيمي سمير غانم، معا في موسم رمضان المقبل، من خلال مسلسل كوميدي، ليكون هذا العمل هو الثاني الذي يجمعهما سوياً بعد “نيللي وشريهان، الذي عرض في رمضان عام 2016.

كما تقدم حنان مطاوع مسلسل “حياة أو موت”، إنتاج أحمد السبكي، وتأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج هاني حمدي، ويشاركها البطولة كلّ من وليد فواز، وأحمد الرافعي، ورنا رئيس وسلوى عثمان.

وتعاقدت هنا الزاهد على بطولة مسلسل “الزواج سم قاتل”، في أولى بطولة مطلقة في دراما رمضان، والعمل مكون من 30 حلقة، وتأليف وإخراج ياسمين أحمد كامل.

هنا الزاهد، أبدت حماسها الشديد لخوض تلك التجربة، مؤكدة في تصريح لتلفزيون “الشرق”، أنها ستُقدم شخصية جديدة ومختلفة عليها تماماً، وتحمل العديد من المفاجآت، لاسيما وأن العمل يتناول قضية اجتماعية هامة، في إطار درامي اجتماعي تشويقي، لافتة إلى بدء مرحلة التحضيرات مؤخراً، تمهيداً لانطلاق التصوير خلال أسابيع.

ويشارك المخرج محمد سامي في الموسم بعملين دفعة واحدة، الأول بعنوان “إش إش”، بطولة مي عمر، وقد بدأ تصويره قبل أيام، لإنجازه في أقرب وقت.

ويشارك في بطولة المسلسل، ماجد المصري، وهالة صدقي، وشيماء سيف، وإدوارد، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، على مدار 30 حلقة، وتجسد مي عمر دور راقصة.

ويستعد محمد سامي، لمسلسل آخر بعنوان “سيد الناس”، والذي يجمعه لأول مرة بعمرو سعد، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، وسينطلق تصويره نهاية العام الجاري.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة