الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

11:40 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 11:40 مساءً

مخلفة عشرات الشهداء والمصابين..قوات الاحتلال تنسحب من جنين

مخلفة عشرات الشهداء والمصابين..قوات الاحتلال تنسحب من جنين

انسحبت قوات الكيان الصهيوني، فجر الجمعة، من مدينة جنين ومخيمها بعد 10 أيام من هجوم أودى بحياة 21 فلسطينياً بينهم أطفال ومسنين، فضلاً عن إصابة العشرات بعضهم بجروح خطيرة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ورصدت وسائل الإعلام الفلسطينية دماراً واسعاً في مدينة جنين ومخيمها بعد انسحاب قوات الإحتلال، فيما أعرب مواطنون عن “مخاوفهم من عودة قوات الاحتلال لاقتحام المدينة ومخيمها كما حدث في مرات عديدة سابقة”.

كما اجبر جيش الإحتلال خلال هجومه على مدينة جنين ومخيمها، السكان على إخلاء بيوتهم، وتمركزت قواته داخل عشرات المنازل في الحيين الشرقي والجابريات، كما شرع في تجريف شوارع وتكسير محلات تجارية وتدمير واسع للمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية بما فيها شبكتي المياه والكهرباء.

وقالت الأجنحة المسلحة لحركات “حماس” و”الجهاد و”فتح” في بيانات منفصلة، إن مقاتلين تابعين لهم فجروا عبوات ناسفة في مركبات عسكرية إسرائيلية في جنين وطولكرم ومخيم الفارعة بمدينة طوباس.

وفي 28 أغسطس الماضي، شن الجيش الإسرائيلي هجوماً دامياً على شمال الضفة الغربية المحتلة شمل اقتحامات متزامنة على جنين وطولكرم ومخيم الفارعة جنوبي مدينة طوباس، ما أودى بحياة 39 فلسطينياً وإصابة 150 آخرين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة