الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:07 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:07 صباحًا

رئيس الحكومة الليبية يلتقي بممثلي شركة “يان دو نول” البلجيكية لبحث مشاريع تنموية بحرية

رئيس الحكومة الليبية يلتقي بممثلي شركة "يان دو نول" البلجيكية لبحث مشاريع تنموية بحرية

استقبل رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، اليوم السبت، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، ممثلي مجــــموعة شركات “يان دو نول” البلجيكية المتخصصة في المشاريع البحرية. وحضر الاجتماع مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، المهندس أبوالقاسم خليفة حفتر، والدكتور الصديق خليفة حفتر.

في بداية الاجتماع، رحب الدكتور أسامة حماد بالحاضرين وأثنى على قدرات شركة “يان دو نول” وسمعتها الممتازة في تنفيذ المشاريع البحرية المتنوعة.

وأعرب عن ترحيبه بمساهمتها في المشاريع الكبرى التي تشهدها ليبيا ضمن خطتها التنموية الشاملة وغير المسبوقة.

كما أعرب أبوالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، عن ترحيبه بالضيوف وامتداحه لإمكانات الشركة الفنية والتقنية، متمنياً أن تشارك الشركة في أعمال الإعمار والتنمية في ليبيا.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة فنية وهندسية مشتركة بين الصندوق والشركة لمناقشة وتوضيح المشاريع المطلوبة ضمن استراتيجية وخطط الصندوق وإجراء الزيارات الميدانية إلى المواقع المختلفة.

عن شركة “يان دو نول”، حضر الاجتماع المدير الإقليمي للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط، فيليب موربي، ودومينيك بومبارت، مدير الإقليمي في أفريقيا، وستيفان دوالت، مدير مشاريع الشركة في ليبيا، بالإضافة إلى ممثلي شركة الصرح الأعلى، الشريك المحلي للشركة البلجيكية.

وقدمت الشركة خلال الاجتماع عرضاً مرئياً مفصلاً حول نشاطاتها وإمكاناتها، موضحة المشاريع الكبرى التي نفذتها في أنحاء العالم، مثل إنشاء مطار هونغ كونغ الدولي، وجزيرة النخلة في الإمارات، والمساهمة في توسيع قناة السويس وقناة بنما، وبناء السدود، واستصلاح الشواطئ والموانئ، وتوسيع القنوات البحرية.

أبدى ممثلو الشركة سعادتهم بهذا اللقاء وإعجابهم بالتنمية والإعمار التي تشهدها ليبيا تحت إشراف الحكومة الليبية وصندوق تنمية وإعمار ليبيا.

وقدمت الشركة عرضاً فنياً وهندسياً لصيانة ميناء درنة وزيادة منسوب العمق بالميناء، وأكدت استعدادها التام ورغبتها في المشاركة في تنفيذ مشاريع متنوعة ضمن مجالات خبرتها وتخصصها.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة