الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:02 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:02 صباحًا

مصرف ليبيا المركزي ينفي شائعات توقف المصارف الأجنبية عن التعامل معه ويؤكد استمرارية العمل

مصرف ليبيا المركزي ينفي شائعات توقف المصارف الأجنبية عن التعامل معه ويؤكد استمرارية العمل

فنّد مصرف ليبيا المركزي الأخبار المتداولة مؤخراً عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي زعمت توقف بعض المصارف الأجنبية عن التعامل مع المصرف، وأكد المصرف أن هذه الأخبار مضللة ولا أساس لها من الصحة، وتهدف إلى الإضرار باقتصاد البلاد.

وأوضح المصرف أن التواصل مع جميع المصارف المراسلة المعتمدة في الخارج مستمر، وأن الإجراءات المتبادلة بينهما تسير بشكل طبيعي وفقاً للعمل المتفق عليه، كما أكد المصرف أن إداراته تعمل بصورة اعتيادية، وقد بدأت في تنفيذ خطة استعادة العمل بعد توقفه من الإدارة السابقة.

أشار المصرف إلى أنه نجح في تفعيل الأنظمة الإلكترونية بعد تعطيلها، وصرف مرتبات شهر أغسطس لجميع قطاعات الدولة على كامل التراب الليبي، بعد امتناع الإدارة السابقة عن صرفها، كما تم تفعيل العمل بمنظومة الاعتمادات المستندية وتجهيز منظومة الأغراض الشخصية.

وأضاف المصرف أنه سيكثف جهوده خلال الأسبوع المقبل لاستعادة قيمة الدينار الليبي، والتي أضعفها الإجراءات المخالفة للقانون التي اتخذتها الإدارة السابقة، وشدد على أن علاقته بالمصارف والمؤسسات الأجنبية تعتمد على اتفاقيات رسمية وأعراف دولية، وأن العاملين في المصرف يواصلون العمل بمهنية لحماية القطاع المصرفي بعيداً عن التجاذبات السياسية.

كما دعا المصرف المركزي الجميع إلى التحقق من المعلومات من مصادرها الرسمية، والابتعاد عن الأخبار الزائفة التي تهدف إلى المضاربة في قيمة الدينار الليبي وإقحام قوت الليبيين في الصراعات السياسية والأجندات المشبوهة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة