الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

11:43 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 11:43 مساءً

القبض على منتحل لشخصية رئيس هيئة وهمية نصب على صاحب معرض سارات في بنغازي

Wide Web

أحال جهاز البحث الجنائي إلى النيابة العامة شخص نصب على صاحب معرض سيارات في مدينة بنغازي ، حيث تحصل منه على عدد من السيارات بعد ان زعم بأنه مدير هيئة حكومية.

جاء ذلك بعد تقدم مدير إحدى شركات إستيراد وبيع السيارات بشكوى ضد شخص نصب عليه.

وحسب جهاز البحث الجنائي فقد أفاد الشاكي بحضور شخص له في معرض السيارات الخاص به في منطقة الهواري بمدينة بنغازي وطلب منه فاتورة عرض ل (9) سيارات حديثة بقيمة اجمالية قدرت ب ” مليون وستمئة وخمسون” ألف دينار ليبي وذلك لغرض توريدها لجهة حكومية باسم الهيئة الوطنية للبدائل الوطنية.

ووفق أقوال الشاكي فقد استلم ذلك الشخص ، السيارات بموجب عقد معه على أنه مدير لتك الهيئة إلا أنه لم يتحصل على قيمة تلك السيارات بعد اختفاء مدعي إدارة تلك الهيئة.

وأضاف الجهاز انه وبناء على ما ورده من معلومات فقد باشرت إدارة مكافحة التزييف والتزوير بجهاز البحث الجنائي بالعمل على الواقعة ، حيث تبين أنه لا وجود لهيئة حكومية بذلك المسمى من الأساس.

كما أن عمليات التحري بينت أن الشخص المدعي أنه مدير لتلك الهيئة موقوف في مدينة طرابلس  حيث تمت مخاطبة جهاز الشرطة القضائية لإحالته لجهاز البحث الجنائي .

وأكد جهاز البحث الجنائي أن المتهم وأثناء التحقيق معه اعترف بإنتحاله شخصية مدير لتلك الهيئة (التي ليس لها وجود )، وأفاد أنه تحصل على وعود لإنشاء تلك الهيئة لذلك قام بطباعة اختام لها (تزوير أختام).

كما أعترف أنه بالفعل تحصل على تلك السيارات من المشتكي صاحب المعرض .

ليتم إحالته للنيابة العامة للاختصاص والتصرف.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة