الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:03 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:03 صباحًا

تواصل فعاليات مهرجان تجرهي الدولي الأول للمهاري

تواصل فعاليات مهرجان تجرهي الدولي الأول للمهاري

تتواصل فعاليات مهرجان تجرهي الدولي الأول للمهاري في بلدية تجرهي، والذي يهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية والتعريف بالثقافات المتنوعة في ليبيا.

ويعمل المهرجان الذي انطلقت أعماله يوم أمس السبت على إبراز التراث الليبي العريق، وخاصة رياضة المهاري (الإبل)، باعتبارها رمزًا للتاريخ والثقافة الليبية، وجذب السياح المحليين والدوليين لاكتشاف جمال وروعة الصحراء الليبية وثقافاتها المتنوعة. ويعكس الحضور الكبير للمهرجان والتفاعل الإيجابي من مختلف الأطراف الجهود المبذولة لتنشيط السياحة المحلية وتشجيع الفعاليات الثقافية.

وتتواصل فعاليات المهرجان على مدى ثلاث أيام، متضمنة عروض المهاري، ومعارض تراثية، بالإضافة إلى عروض فنية وترفيهية، مما يساهم في إحياء التراث المحلي وتوثيق الصلة بين مختلف المناطق الليبية.

ويأتي هذا المهرجان بناء على قرار وزير السياحة والآثار بالحكومة الليبية علي قلمة رقم (28) لسنة 2024م بشأن اعتماد مهرجان تجرهي الدولي للمهاري في نسخته الأولى، وبدعم من القائد العام للقوات المُسلحة المشير خليفة بالقاسم حفتر.

 وحضر افتتاح المهرجان رئيس ديوان وزارة السياحة والآثار بالمنطقة الجنوبية، طاهر مادي وأعضاء الديوان، إلى جانب أعيان وحكماء بلدية تجرهي وبلدية القطرون والبلديات المجاورة، كما حضر لفيف من الجمعيات المهتمه بالموروث الثقافي بالاضافة الى مشاركات من دول الجوار.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة