الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

6:28 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 6:28 مساءً

ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض في الألعاب البارالمبية لعدم توفر سرير يناسب طوله

ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض في الألعاب البارالمبية لعدم توفر سرير يناسب طوله

 يعتبر مرتضى مهرزاد ثاني الذي يبلغ طوله2.46م، أطول رجل في العالم وأطول رياضي شارك في الألعاب البارالمبية على الإطلاق، بعد التركي سلطان كوسين الذي يبلغ طوله 2.51 متر، وفقا للموقع الرسمي للجنة البارالمبية الدولية.

وانضم مرتضى مهرزاد، البالغ من العمر 36 عاما، إلى المنتخب الوطني الإيراني للكرة الطائرة الجالسة في عام 2015، بعد أن اكتشف مدرب الفريق موهبته بفضل برنامج تلفزيوني يعرض قصصا ملهمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتم تشخيص مرتضى مهرزاد في طفولته بمرض العملقة، وهو اضطراب ناتج عن زيادة إفراز هرمون النمو. ثم تعرض خلال مراهقته لحادث دراجة أدى إلى إصابة في الحوض، مما أعاق نمو ساقه اليمنى، التي أصبحت الآن أقصر بنحو 15 سنتيمترًا من ساقه اليسرى.

ويشارك مرتضى حاليا في الألعاب البارالمبية في باريس 2024 مع فريقه، الذي وصل حتى الآن إلى دور نصف النهائي.

ولم يقتصر نجاحه على مجرد المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، فقد سبق وان حقق مرتضى ميداليات ذهبية في الألعاب البارالمبية الصيفية عامي 2016 و2020، وحاز على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في أعوام 2019، 2021، و2022.

وفي واقعة طريفة، كشف مدرب المنتخب أن النجم الإيراني في الكرة الطائرة الجالسة، مرتضى مهرزاد، يضطر إلى النوم على الأرض في القرية البارالمبية الواقعة في ضواحي باريس، بسبب عدم توفر سرير يناسب طوله الاستثنائي.”

وفي حديثه لوسائل إعلامية فرنسية، قال مدرب الفريق الإيراني”خلال دورة طوكيو، كان لمرتضى سرير خاص، لكن هنا في باريس لا يوجد للأسف. إنه ينام على الأرض”  وأضاف “لا يهمه إذا كان ينام على الأرض أو لا يحصل على طعام كاف، فهو مصمم على أن يصبح بطلا”.

من جهتها، أشادت وسائل الإعلام المحلية في إيران بمرتضى مهرزاد، واصفة إياه بـ”السلاح الفتاك” و”العملاق اللطيف”، تكريما لمهاراته الرياضية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة