الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:01 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:01 صباحًا

داعية كويتي يفتي.. لبس الرجال للون الأحمر مكروه

داعية كويتي يفتي.. لبس الرجال للون الأحمر مكروه

أطلق داعية كويتي فتوى حول لبس الرجال للون الأحمر ،ما أثار تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال الداعية الكويتي عثمان الخميس في مقطع فيديو من صفحته الرسمية على “يوتيوب”، ردا على سؤال حول الصلاة بالثوب الأحمر جاء فيه: “خرج النبي صلى الله عليه وسلم في حلّة حمراء فهل في هذا داع للبس الأحمر أم مكروه؟”.. ليرد الخميس قائلا: “ذكر أهل العلم أن لبس الأحمر كان مكروها لسببين”.

وأضاف: “السبب الأول لأنه من لباس النساء.. والسبب الثاني أنه من لباس الكفار.. فكره لأجل ذلك، ومن أذن فيه (اللون الأحمر) على الأصل فيه الجواز، أما إذا كان أحمر كله فهنا مُنع منه وأذن بالأحمر الذي يكون فيه لون آخر مقلما أو مبكرا أو غيره أو غير ذلك أو دخل معه لون آخر فهذا مما يتساهلون فيه”.

وقد أثارت تلك الفتوى العديد من الجدل بمواقع التواصل، ما بين مؤيد ومعارض.

وحول هذا الموضوع، علقت الإعلامية الكويتية فجر السعيد على حسابها في “إكس” قائلة: “يا شيخ ماكو في الدين تعاليم تنشغل فيها وتعلم الناس الأخلاق الحسنة وطريقة التعامل مع بعض بالحسنى وافشوا السلام بينكم ولا تنابزوا بالألقاب.. وتعلمهم أن المسلم من سلم الناس من لسانه ويده وتعلمهم أن الصدق والأمانة من صفات المسلمين.. بدل انشغالك في التحريم فقط وكأن الأصل عندك في الإسلام التحريم ثم.. لا أعلم إلى أين تصل بعد أن أتحفتنا بهذه الفتوى الجبارة بأن الجاكيت الأحمر للرجل حرام.. ياشيخ عثمان.. “الأصل في الأشياء الإباحة” ومعنى هذه القاعدة: أن كل ما على الأرض من منافع، وما استخلصه الإنسان منها فالانتفاع به مباح، ما لم يقم دليل على تحريمه.. والدليل الذي اقمته لا يصل للتحريم ابداً.. ياشيخ عثمان.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة