الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:57 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:57 صباحًا

ضبط تشكيل عصابي في بنغازي بتهمة تزوير إجراءات الإقامة للعمالة الوافدة

ضبط تشكيل عصابي في بنغازي بتهمة تزوير إجراءات الإقامة للعمالة الوافدة

أعلن جهاز البحث الجنائي عن ضبط تشكيل عصابي في مدينة بنغازي يحمل الجنسية السودانية، ويعمل في مجال تزوير إجراءات الإقامة للعمالة الوافدة.

وأوضح المكتب الإعلامي للجهاز أن الكشف عن هذا التشكيل جاء بعد إحالة رئيس فرع مصلحة الجوازات والجنسية بنغازي لأحد الأفراد السودانيين إلى جهاز البحث الجنائي، حيث قدم هذا الشخص طلباً للحصول على تأشيرة خروج نهائي، وتبين أن إجراءاته مزورة ولا تحمل الأختام القانونية الشرعية.

باشرت إدارة مكافحة التزييف والتزوير في جهاز البحث الجنائي التحقيق مع الشخص المحال، ووجدت أن الوثائق التي قدمها مزورة، وقد اعترف الشخص المشتبه به على شخص آخر سوداني كان وراء تزوير الإجراءات، والذي تم القبض عليه بدوره، كما اعترف هذا الأخير على اثنين آخرين من جنسيتهما السودانية، وتمت مداهمتهما من قبل عناصر البحث الجنائي.

خلال التحقيقات الموسعة، تبين أن هؤلاء الأفراد كانوا يعملون مع شخص ليبي، يقوم بتزوير الإجراءات الرسمية الليبية مقابل 750 ديناراً ليبيا، بينما كانوا يحصلون على 150 ديناراً عن كل شخص يرغب في الحصول على إجراءات مزورة، وبعد القبض على المتهم الليبي، اعترف بارتكاب عمليات التزوير مقابل مادي باستخدام أختام ليبية مزورة حصل عليها من شخص في مدينة الزاوية مقابل 1500 دينار.

أوضح المكتب الإعلامي أن جميع المتهمين تم إحالتهم إلى النيابة العامة بعد استكمال التحقيقات المبدئية، وتم ضبط جميع الأختام المزيفة المستخدمة في عمليات التزوير.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة