الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

11:55 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 11:55 مساءً

ضبط مخالفات صحية وإغلاق مرافق صحية في بني وليد والجفارة

ضبط مخالفات صحية وإغلاق مرافق صحية في بني وليد والجفارة

في جولات تفتيشية مكثفة، قام مكتب الرقابة على الأغذية والأدوية بمدينة بني وليد، بالتعاون مع نيابة النظام العام، الحرس البلدي، مديرية الأمن، وجهاز الإسعاف، بجولات تفتيشية شاملة على بعض المرافق الصحية في المدينة.

وأسفرت الجولة عن ضبط عدة مخالفات جسيمة، منها انتهاء صلاحية بعض الأدوية، استخدام معدات غير صالحة للاستعمال، وعدم تطابق طرق تخزين الأدوية التي تتطلب حلقة باردة. كما تم قفل أحد المختبرات وغرفة العناية وحجرة التعقيم لعدم مطابقتها للاشتراطات الصحية والفنية.

وقد تم اكتشاف أيضًا عدم وجود سفتي بوكس مخصص للمخلفات الطبية، وعدم وجود نظام لمكافحة الآفات، بالإضافة إلى نقص في نظم الأمن والسلامة.

وتم إحالة المخالفات للجهات الضبطية، وتم تنفيذ قفل الأقسام غير المطابقة للاشتراطات إلى حين استيفاء الشروط الصحية والفنية.

وفي إطار متصل، قام مفتشو مركز الرقابة على الأغذية والأدوية فرع الجفارة بجولة تفتيشية على بعض العيادات الصحية في منطقة الماية، برفقة جهاز الحرس البلدي التابع للفرع.

أسفرت الجولة عن ضبط العديد من المخالفات، بما في ذلك عدم وجود منظومة خاصة بصرف الأدوية، طريقة غير مطابقة للتخلص من النفايات الطبية، وصيدليات غير مطابقة للاشتراطات الصحية.

كما تم رصد صدأ على بعض المعدات المستخدمة في الإسعاف، وعدم استخدام سفتي بوكس بطريقة صحيحة. وتبين أيضًا وجود تشققات ورطوبة في الحوائط والسقوف، وتهوية رديئة جدًا. بالإضافة إلى وجود مخلفات طبية مخزنة بطريقة سيئة داخل المصحة.

وتم التوصية بقفل المنشآت المخالفة وإحالة القائمين عليها إلى الجهات الضبطية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان استيفاء الشروط الصحية والفنية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة