الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:36 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:36 صباحًا

وزارة التعليم: إطلاق المشروع التّدريبي بوابة التّميّز في الخدمة الاِجتماعية

وزارة التعليم: إطلاق المشروع التّدريبي بوابة التّميّز في الخدمة الاِجتماعية

أطلقت إدارة الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدّعم النّفسي بوزارة التعليم بحكومة الوحدة الوطنية البرنامج التّدريبي بوابة التّميّز في الخدمة الاِجتماعية، بالتّعاون مع المركز العام للتدريب وتطوير التّعليم، وكلية الآداب واللغات بِجامعة طرابلس.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم أن البرنامج الذي يُنفذه اِختصاصيين بقسم الخدمة الاِجتماعية بكلية الآداب واللغات جامِعة طرابلس يستهدف الاِختصاصيين الاِجتماعيين بمراقبات التّربية والتّعليم ببلديات طرابلس الكُبرى، لتدريبهم على كيفية كتابة التّقارير العلمية، وتحديد الاِحتياجات التّدريبية، ودراسة الحالة السريعة والمطولة، وخدمة الفرق، وإعداد وتصميم البرامج الاِجتماعية، وإعداد وتفعيل البحث العِلمي.

وقالتْ إدارة الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدّعم النّفسي بوزارة التعليم نادية البكوش إنّ الدّورة التي تتواصل لمدّة 10 أيام، تستهدف إعداد مدرّبين في الخدمة الاِجتماعية في المرحلة الأولى، لِتنفيذ البرنامج التدريبي بشكل أُفقِي في المرحلة الثانية لِيشمل كافة الاِختصاصيين الاِجتماعيين في المراقبات.

وأكّد وكيل وزارة التعليم لشؤون المراقبات مُحسن الكبيّرعلى أهمّية تدريب الاِختصاصيين الاِجتماعيين لِمواكبة التّطورات الحاصِلة في المجتمع، وفي العالم في مجال الاِتّصال والتّقنية، وإيجاد طُرق المعالجة الخاصة للمشاكل الاِجتماعية الجدِيدة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة