الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

6:30 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 6:30 مساءً

إنقاذ 110 مهاجرين حاولوا عبور بحر المانش الى المملكة المتحدة

إنقاذ 110 مهاجرين حاولوا عبور بحر المانش الى المملكة المتحدة

تمكنت السلطات الفرنسية ، السبت، من انقاذ حوالي 110 مهاجرين في مهمتين متتاليتين.

 وقالت المحافظة البحرية إنها أجرت عمليات بحث للعثور على شخصين محتملين في عداد المفقودين. ويأتي ذلك بعد أربعة أيام على وفاة وفقدان 12 شخصاً إثر غرق قاربهم أثناء محاولتهم عبور بحر المانش إلى المملكة المتحدة.

وأشارت البحرية إلى تلقي مركز المراقبة والإنقاذ الإقليمي (كروس جريس ني) نداء استغاثة من قارب يواجه صعوبات في الإبحار، وكان يحمل 72 مهاجرا قبالة ساحل بيرك شمال البلاد أثناء محاولتهم عبور بحر المانش إلى المملكة المتحدة.

وقالت المحافظة البحرية للمانش وبحر الشمال في بيان ، إن أحد المهاجرين طلب مساعدة السلطات بعدما سقط شخص في المياه، و”تمكنت خدمات الطوارئ من نقل واستعادة هذا الشخص” بأمان حيث تلقى الرعاية الطبية. لكنها أجرت عمليات بحث “بالوسائل البحرية والجوية والبرية” للعثور على شخصين محتملين في عداد المفقودين.

و نبهت منصة “هاتف الإنذار” من تعرض المهاجرين في بحر المانش للخطر، رغم أنها عادة ما تتلقى نداءات استغاثة المهاجرين الذين يعبرون البحر المتوسط.

وبعد عدة ساعات، تلقى المركز الإقليمي بلاغا بوجود قارب آخر بحاجة للمساعدة، وشرع إلى إنقاذ قارب كان يحمل 65 مهاجرا قبالة سواحل جرافلين.

وأعادت السلطات المهاجرين إلى ميناء دونكيرك، حيث تكفلت خدمات الإنقاذ برعايتهم، بحسب بيان المحافظة البحرية.

وبحسب أرقام وزارة الداخلية البريطانية ، وصل السبت إلى المملكة المتحدة ستة قوارب كانت تحمل 357 مهاجرا، فيما تمكن 55 مهاجرا من العبور على متن قاربين ،الأحد. ويكون بذلك وصل إلى المملكة المتحدة حوالي 22 ألف مهاجر منذ بداية العام الجاري عبر القناة الإنكليزية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة