الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:38 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:38 صباحًا

الأعلى للقضاء: الأربعاء يوم عمل عادي وليس عطلة رسمية

الأعلى للقضاء: الأربعاء يوم عمل عادي وليس عطلة رسمية

أعلن المجلس الأعلى للقضاء، من خلال إدارة التفتيش على الهيئات القضائية، أن يوم غد الأربعاء سيكون يوم عمل عادي لكافة الهيئات القضائية رغم أنه عطلة رسمية تهدف لإحياء الذكرى الأولى بلإعصار الذي إجتاح مدينة درنة.

وقال وكيل إدارة التفتيش على الهيئات القضائية المستشار سالم محمد برقان في بيان له إن الهدف من القرار هو تجنب التأخير في القضايا وتخفيف الأعباء عن المتقاضين. وجاء في البيان: “إن تأجيل الدعاوى وإعادة الإعلان من شأنه أن يرهق كاهل الخصوم”، مؤكدًا على أهمية الاستمرار في العمل لتحقيق العدالة وخدمة المواطنين.

وأشار وكيل إدارة التفتيش على الهيئات القضائية إلى أن المجلس الأعلى للقضاء أصدر من خلال إدارة التفتيش البيان رقم 1845، الذي يستذكر فيه الذكرى السنوية الأولى لإعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة في 11 سبتمبر 2024، وما خلّفه من دمار واسع وشهداء. وأعرب المجلس عن تعازيه الحارة وتضرعه إلى الله أن يتقبل أرواح الشهداء برحمته الواسعة، داعيًا إلى لمّ جراح الوطن والتخفيف من المعاناة.

وأشار البيان إلى أن استذكار هذه الفاجعة الأليمة هو فرصة لتحفيز الجهود والمضي قدمًا في تحقيق العدالة وتخفيف المعاناة عن المواطنين، مشددًا على أهمية الالتزام بالواجبات القانونية لتجنب الآثار السلبية التي قد تنجم عن أي تقصير.

كما وجه وكيل إدارة التفتيش على الهيئات القضائية خطابا إلى رؤساء فروع إدارة التفتيش على الهيئات القضائية أكد فيه أن الأربعاء سيكون يوم عمل عادي لكل الهيئات القضائية، تفادياً لما يرهق كاهل الخصوم من تأجيل الدعاوى، وإعادة الإعلان.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة