الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:39 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:39 صباحًا

الأمم المتحدة تستأنف مشاورات أزمة مصرف ليبيا المركزي

Wide Web

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أنها ستستأنف يوم غد الأربعاء مشاوراتها بشأن أزمة مصرف ليبيا المركزي في مقرها بالعاصمة طرابلس.

وتأتي هذه المشاورات في إطار مساعي الأمم المتحدة لحل الأزمة المالية التي يعاني منها مصرف ليبيا المركزي منذ فترة طويلة وذلك بالتنسيق مع مختلف الأطراف.

وأوضحت البعثة في بيانها أن هذه الاجتماعات تم الاتفاق عليها مع ممثلين عن مجلس النواب ومجلس الدولة إلى جانب ممثل عن المجلس الرئاسي في محاولة للوصول إلى حل توافقي للأزمة التي تؤثر بشكل كبير على الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد.

وأضافت البعثة أن التوصل إلى اتفاق يساهم في حل أزمة مصرف ليبيا المركزي أصبح ضروريا مشيرة إلى أن عامل الوقت يلعب دورا حاسما في الحد من الآثار السلبية المتفاقمة على الاقتصاد الليبي ومعيشة المواطنين.

وأكدت البعثة التزامها بمواصلة مساعيها المكثفة للتواصل مع كافة الأطراف المعنية داخل ليبيا وخارجها لضمان الوصول إلى حلول مستدامة تسهم في تعزيز استقرار القطاع المالي.

وتعتبر الأزمة جزءًا من التحديات الأكبر التي تواجه البلاد حيث يتأثر المصرف المركزي بالانقسامات السياسية المستمرة منذ سنوات مما أدى إلى تعميق الانقسامات في المؤسسات الاقتصادية.

يشار إلى أن مصرف ليبيا المركزي يعيش حالة فوضى وانقسام مما أدى إلى تعطيل الكثير من الأمور المالية الحيوية في البلاد.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة