الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

11:45 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 11:45 مساءً

الزادمة يؤكد ضرورة زيادة حصة المنطقة الجنوبية من الوقود

الزادمة يؤكد ضرورة زيادة حصة المنطقة الجنوبية من الوقود

أكد نائب رئيس الحكومة الليبية، سالم الزادمة، ضرورة أن تزيد المؤسسة الوطنية للنفط عبر شركة البريقة حصة المنطقة الجنوبية من مخصصات الوقود وضمان حياة كريمة وعادلة للمواطنين في المنطقة ودعا إلى الإسراع في حل أزمة الوقود بالمنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع نائب رئيس الحكومة بقصر فزان للمؤتمرات مع مدير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، مندوب عن هيئة الرقابة الإدارية، عميد بلدية سبها، مدير أمن سبها، رؤساء دواوين وزارات الصحة، الداخلية، والحكم المحلي،  إدارة التفتيش بجهاز الحرس البلدي بالمنطقة الجنوبية، المركز الوطني للصحة الحيوانية، جهاز مكافحة المخدرات سبها، إدارة إنفاذ القانون بالمنطقة الجنوبية،  مكاتب الإصحاح البيئي بالبلديات كما شارك في الاجتماع أمراء بعض الوحدات العسكرية للقوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.

وحث نائب رئيس الحكومة خلال الاجتماع جميع المسؤولين على أهمية المتابعة الدقيقة والعمل بشكل موسع وتوافقي، وتغليب مصلحة المواطن وصحته وأمنه الغذائي والدوائي والمائي.

وفي إطار دعم الاحتياجات الفنية والتخصصية، وجه النائب بضرورة تجهيز مختبر متكامل لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية، ودعمه بكافة المعدات والمواد التشغيلية.

واستعرض مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، وجهاز الحرس البلدي، وديوان وزارة الصحة، ووزارة الحكم المحلي، المخالفات المتعلقة بالمواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية، وكذلك طرق التخلص من النفايات والمخلفات الطبية، وأوضاع السلخانات، وأعمال الحجر الصحي للحيوانات، ومتابعة بيع المبيدات الزراعية والإجراءات التنفيذية لمكاتب الإصحاح البيئي.

كما تم اقتراح تشكيل لجنة عليا على مستوى المنطقة الجنوبية برئاسة نائب رئيس الحكومة وعضوية الأجهزة الرقابية والضبطية والبلديات، لمتابعة تنفيذ معايير السلامة الغذائية والدوائية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة