الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:29 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:29 صباحًا

تواصل فعاليات الحملة الصحية للمرأة الليبية في عدة مدن

تواصل فعاليات الحملة الصحية للمرأة الليبية في عدة مدن

أعلنت وزارة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية تواصل فعاليات الحملة الصحية للمرأة الليبية في عدد من المدن الليبية منها العاصمة طرابلس ومصراتة والخمس.

ففي طرابلس وتحديدا أبو سليم تتواصل فعاليات الحملة داخل المسرح بمستشفى الحوادث أبوسليم حيث شهدت الفعالية تقديم محاضرة توعوية حول مرض “ضمور العضلات”، استهدفت النساء اللواتي لديهن أطفال يعانون من هذا المرض.

وبلغ عدد السيدات الحاضرات أكثر من 70 سيدة، وتم خلال الفعالية توزيع 20 جائزة مميزة على الحاضرات، كما شهدت الفعالية تسجيل 40 سيدة عبر التطبيق الإلكتروني صحتنا، وذلك لضمان حصولهن على الخدمات الطبية المخصصة لهن ضمن هذه الحملة.

وفي مدينة مصراتة شهدت الحملة حضورًا كثيفًا من الشخصيات النسائية البارزة والقيادية في مدينة مصراتة حيث جرى خلالها تقديم ثلاث محاضرات متخصصة في مجال أمراض النساء، شملت مواضيع (العقم وتأخر الإنجاب، المشكلات المرتبطة بالولادة، وفترة ما بعد الولادة) إضافة إلى محاضرة خاصة عن سن اليأس، مستهدفةً تقديم التوعية اللازمة للنساء في هذه المجالات الحيوية.

وتستمر المحاضرات التثقيفية الطبية خلال الأسبوع الجاري في عدة تخصصات تشمل (أمراض النساء والولادة، الأمراض الجلدية، الأمراض الباطنية، والتغذية العلاجية)، على أن تنطلق مطلع الأسبوع المقبل الفحوصات المجانية للنساء الراغبات في المشاركة.

كما تميزت الحملة بتوزيع أكثر من 100 كوبون تحاليل مجانية، ومطويات توعوية، لتعريف النساء بأهداف المبادرة ورؤيتها اوالتي تهدف إلى تعزيز الصحة العامة والرفاهية للمرأة الليبية.

كما تتواصل فعاليات الحملة في مدينة الخمس حيث تم تقديم محاضرات تناولت مواضيع صحية متنوعة، منها: (مشاكل البشرة، السمنة والتغذية، اضطراب التوحد، ضمور العضلات، الاكتئاب، وأمراض العيون).

كما تم تنظيم نموذج للحضور والكشف الطبي، مع توضيح آلية الفحوصات والتحاليل التي ستتم في مستشفى الصفاء الخاص، ومصحة الساحل في الأيام المقبلة، إضافة إلى إجراء التحاليل في المختبر المركزي التشخيصي لبدة. وشجع الفريق الحضور على أهمية الكشف الدوري والرعاية الصحية للحفاظ على صحة المرأة الليبية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة