الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

6:21 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 6:21 مساءً

إفتتاح مدرسة الإمام مالك بطرابلس.. والدبيبة يؤكد على أهمية التعليم الديني

Wide Web

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، رفقة  الصادق الغرياني ومحمد تكالة، وعدد من علماء البلاد وفقهائها، مدرسة الإمام مالك للتعليم الشرعي بمنطقة الظهرة في طرابلس.

وأكد الدبيبة خلال كلمته، أن حكومة الوحدة الوطنية تعطي أهمية بالغة للتعليم الديني، وأنها تعهدت بدعم هذه المؤسسات الشرعية لإنجاحها وليعود إليها نشاطها الدعوي بعد سنوات من الإهمال والتهميش.

كما أكد الدبيبة حسب بيان لحكومة الوحدة الوطنية، على أهمية دور العلماء والفقهاء في المؤسسات الشرعية في بناء الوطن والمواطن، موضحا أن المؤسسات التعليمية والتعليم الديني كان لها النصيب الأوفر في ما حققته الحكومة في عملية التطوير والتنمية لكل مؤسسات الدولة.

وتعد هذه المدرسة من أقدم المدارس الدينية في طرابلس، التي بدأت من منارة لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم تابعة لمسجد دورار (خليل باشا الأرناؤطي)، الذي أنشئ عام 1739م بمساحة 320م2، بينما أنشئت المدرسة عام 1920م، على مساحة تبلغ 5200م2.

وتتكون المدرسة التي خضعت لأعمال صيانة وتطوير ضمن خطة عودة الحياة، من طابقين تعليميين بمساحة 3000م2، وتشمل قسمي تدريس للبنين والبنات، ومكتبة تسع نحو 50 طالبا وطالبة، وقاعة عرض مرئي للمحاضرات، وجناح طعام ومرافق تابعة له تسع 70 طالبا وطالبة، وساحة داخلية للبنين وأخرى للبنات، وموقف سيارات، وحدائق خارجية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة