الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

6:25 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 6:25 مساءً

حكومة الوحدة الوطنية تتابع استكمال قاعة الألعاب الرياضية بطرابلس

حكومة الوحدة الوطنية تتابع استكمال قاعة الألعاب الرياضية بطرابلس

عُقدت حكومة الوحدة الوطنية اجتماعاً لمتابعة استكمال قاعة الألعاب الرياضية في طرابلس التي تقوم مصلحة المرافق التعليمية بتنفيذها بعد توقف العمل فيها منذ عام 2010، وتحويلها إلى مرفق أولمبي مخصص للرياضات التي لا تملك ملاعب متخصصة في ليبيا، بما في ذلك إنشاء مسبح أولمبي وقاعة للألعاب الفردية.

ضم الاجتماع وزير الرياضة عبد الشفيع الجويفي، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووكيلي وزارة الرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية جمال الزروق، ومدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

واتُّفق خلال الاجتماع على تشكيل فريق عمل يضم ممثلين من اللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة وإدارة النشاط المدرسي، لاعتماد المرافق الرياضية المطلوبة في القاعة واستكمال أعمال التنفيذ عبر جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

كما تناول الاجتماع التأكيد على استكمال 9 ملاعب وفق مواصفات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي تُنفذ عبر إدارة المشروعات بوزارة الرياضة وجهاز تنمية المراكز الإدارية. من بين هذه الملاعب، سيتم افتتاح الملعب الكبير بمدينة البيضاء نهاية سبتمبر، فيما تُستكمل الأعمال الجارية بملاعب العزيزية ومصراتة والعجيلات وترهونة وتاجوراء والخمس، لتكون معتمدة. بالإضافة إلى ذلك، ستُستكمل قاعة الألعاب الرياضية بمدينة المرج، وقاعة خليج سرت للألعاب الرياضية بمدينة سرت، وقاعة يفرن للألعاب الرياضية.

وتم الاتفاق على توحيد الجهود بين وزارة الرياضة وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية واللجنة الأولمبية بهدف تعزيز البنية التحتية لكافة الألعاب الرياضية في ليبيا.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة