الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

4:12 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-19 4:12 صباحًا

طرابلس تستضيف الاجتماع الثالث عشر لقادة القوات البحرية ضمن مبادرة “5+5 دفاع” برئاسة إسبانية

طرابلس تستضيف الاجتماع الثالث عشر لقادة القوات البحرية ضمن مبادرة "5+5 دفاع" برئاسة إسبانية

انطلقت في مدينة طرابلس فعاليات الاجتماع الثالث عشر لقادة القوات البحرية لدول مبادرة “5+5″، تحت الرئاسة الإسبانية، بتنظيم واستضافة من رئاسة أركان القوات البحرية الليبية، يأتي هذا الاجتماع ضمن الأنشطة الليبية المبرمجة ضمن مخطط العمل متعدد الأطراف لعام 2024.

وشهد الحدث حضور الفريق أول ركن محمد الحداد، بالإضافة إلى ممثلي جميع دول مبادرة “5+5 دفاع”، باستثناء موريتانيا التي شاركت عبر المنصة الافتراضية.

بدأت الجلسة الأولى للاجتماع تحت عنوان “الأمن البحري في فضاء 5+5 دفاع: تحديات بين الواقع والمأمول”، حيث ألقى رئيس أركان القوات البحرية الليبية كلمة أشار فيها إلى أهمية دور القوات البحرية الليبية في تعزيز التعاون وتحقيق الأمن البحري المستدام، كما أكد على دعم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي للجهود التي تسهم في هذا الاتجاه.

ناقش المجتمعون التحديات الحالية التي تواجه القوات البحرية على ضفتي غرب المتوسط، وتبادلوا الرؤى والأفكار حول سبل مواجهتها.

ألقى الحداد كلمة شدد فيها على أن الحوار والتعاون والتضامن هم السبيل الأمثل لمواجهة التحديات المشتركة وتحقيق الأمن البحري في منطقة 5+5، كما أبدى موافقته على موضوع ومخرجات الملتقى، مؤكداً على ضرورة تعزيز واستمرارية أنشطة التعاون المتعدد الأطراف لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة