الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

3:36 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-19 3:36 صباحًا

في أول مناظرة لهما.. مشادات واتهامات في عديد الملفات بين ترامب وهاريس

في أول مناظرة لهما.. مشادات واتهامات في عديد الملفات بين ترامب وهاريس

شهدت المناظرة الأولى للمرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس،مشادات و اتهامات بالتشدد وسوء الأداء، في ملفات اقتصادية أبرزها التضخم، وأخرى اجتماعية، أبرزها الإجهاض.

وقال ترامب خلال المناظرة التي اذيعت الثلاثاء على قناة ABC ، إن إدارة الرئيس جو بايدن اعترفت عمليا بأن سياسته الاقتصادية، عندما كان رئيسا، كانت صائبة، بإبقائها على الرسوم الجمركية التي فرضتها إدارته على الصين.

واتهم ترامب هاريس وبايدن بالمسؤولية عن التضخم، وقال إنه عندما ترك البيت الأبيض كانت أميركا تتمتع باقتصاد قوي يتعافى من تبعات وباء كوفيد- ١٩، محذرا من المواقف اليسارية المتشددة التي قال إن هاريس تتبناها.

من جانبها هاجمت هاريس ترامب بقوة في ملف الإجهاض، ووصفته بـ”المجرم المدان”، وبأنه مسؤول عن الشغب في واشنطن في السادس من يناير 2020، وقبل ذلك في تشارليتسفل، فرجينيا في 2017.

وشهدت المناظرة جدلا حادا حول سياسات الهجرة ومكافحة الجريمة والسياسة الخارجية. 

وردا على سؤال حول الحرب في غزة، قالت هاريس إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، لكن عددا كبيرا من الفلسطينيين قد فقدوا حياتهم، داعية إلى هدنة توقف الحرب وتضمن حرية الرهائن الإسرائيليين في غزة.

أما ترامب فقال إن الحرب في غزة وتلك في أوكرانيا ما كانتا لتحدثان لو كان رئيسا، رادا على اتهام هاريس له بالضعف وسوء الأداء في السياسات الدفاعية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة