الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:32 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:32 صباحًا

اختتام المرحلة الثانية من التدريب الانتخابي حول إجراءات عملية الاقتراع

اختتام المرحلة الثانية من التدريب الانتخابي حول إجراءات عملية الاقتراع

اختتمت بالمركز الإعلامي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، المرحلة الثانية من التدريب على إجراءات عملية الاقتراع والتي استهدفت موظفي مكاتب الإدارة الانتخابية بالمنطقتين الغربية والجنوبية.

وقال رئيس قسم التدريب والإجراءات بالمفوضية عبد الباسط النفات إن التدريبات ذات مستوى عالي  وملم بكافة الجوانب النظرية والعملية لعملية الاقتراع مشيرا إلى أن عدد المشاركين في الاقتراع 20 مشاركا تلقوا على مدار أربعة أيام برنامجاً تدريباً مكثفاً.

وتضمن البرنامح التدريبي بحسب النفات معلومات أساسية عن الاقتراع، الإجراءات المتبعة قبل يوم الاقتراع، كيفية تسليم المواد و استلامها، إعداد تقارير الاقتراع، الكيفية التي تتم بها عملية الاقتراع، متى تعلق عملية الاقتراع، الشكاوى والطعون، انتهاء الاقتراع، كيفية التحضير لعملية التسوية، والكيفية التي تتم بها عملية التسوية وملء الاستمارة، وعملية الفرز، إجراءاتها، وإجراءات العد والتعبئة، كما تم تجسيد محاكاة عملية كاملة لعملية الاقتراع والفرز والعد والتعبئة .

أضاف رئيس قسم التدريب والإجراءات بالمفوضية أنه خلال الجولات التدريبة القادمة سيتم تدريب موظفي مراكز الاقتراع البالغ عددها 372 مركز، وأن هذا البرنامج التدريبي بالمرحلتين يأتي في اطار استعدادات المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية (المجموعة الأولى).


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة