الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

3:42 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-19 3:42 صباحًا

مبلغ مالي مغري تمنحه السويد للمهاجر الذي يعود طوعية لبلاده ويتنازل عن اقامته

Wide Web

أعلنت الحكومة السويدية يوم الخميس عن قرار يقضي بمنح 350 ألف كرون سويدي، ما يعادل 34 ألف دولار أمريكي، لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلده والتنازل عن إقامته الشرعية وجنسيته. القرار الذي سيبدأ تنفيذه في يناير 2026 جاء بدعم من حزب “الديمقراطيين السويديين” المعادي للهجرة، وأعلنه وزير الهجرة الجديد يوهان فورسيل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ممثلي أحزاب “تيدو”.

البرنامج الجديد تحت عنوان “دعم العودة الطوعية للمهاجرين” يسمح أيضًا للمهاجرين الذين وصلوا إلى السويد عبر لم الشمل بالحصول على هذا الدعم.

وسيحصل كل فرد من أفراد العائلة على المبلغ ذاته، في حين أن التعويض الحالي يبلغ 10 آلاف كرونة للبالغ و5 آلاف للقاصر، بحد أقصى 40 ألف كرونة للعائلة. هذا التعويض الذي تم إقراره منذ عام 1984 لم يكن حافزًا كافيًا للمهاجرين لمغادرة البلاد، رغم أن السويد استقبلت عددًا كبيرًا من المهاجرين منذ التسعينيات، خاصة من دول مثل سوريا والعراق وإيران والصومال وأفغانستان ويوغوسلافيا السابقة.

وبالمقارنة مع دول أوروبية أخرى، تقدم الدنمارك أعلى إعانة مالية للمهاجرين العائدين، تصل إلى أكثر من 15 ألف دولار، بينما تقدم فرنسا 2800 دولار، ألمانيا 2000 دولار، والنرويج 1400 دولار.

 

 


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة