الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:09 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:09 صباحًا

وزارة العمل تبحث برنامج التحويلات المالية للعمالة الوافدة

Wide Web

بحثت وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية سير العمل ببرنامج التحويلات المالية للعمالة الوافدة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير العمل والتأهيل، علي العابد الرضا، بفريق منصة “وافد” واللجنة المشتركة لمشروع “انطلاقة ليبيا س.ص” المشكلة بموجب قرار وزير العمل والتأهيل رقم (63) لسنة 2024 بحضور مسؤولي الجهات ذات العلاقة، وشركة المدار الجديد، شركة بريد ليبيا، مصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة، ومصرف الواحة.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة العمل أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة الحلول الممكنة لتعزيز الشمول المالي وتنظيم عمليات التحويلات المالية للعمالة الوافدة القانونية داخل ليبيا وإلى دول تجمع الساحل والصحراء حيث تهدف هذه الحلول إلى ضمان إجراء التحويلات عبر المنظومة المصرفية الرسمية للدولة.

وأكد الاجتماع على أهمية مراقبة حركة الأموال الخاصة بالعمالة الوافدة وتأثيرها على الاقتصاد الوطني، مشددًا على ضرورة تنظيم هذه العمليات وحوكمتها بما يدعم الاقتصاد الوطني.

وقدم فريق الوزارة عروضًا توضيحية حول المشروع “انطلاقة ليبيا س.ص”وأهدافه والمراحل الزمنية لتنفيذه، مبرزا أهمية استخدام التقنيات الإلكترونية وتحقيق الشمول المالي وحوكمة اليد العاملة الأجنبية وضمان حقوق الدولة من ضرائب ورسوم خدمات .

ودعا الوزير إلى تشكيل فريق عمل مشترك من الجهات المعنية للإسراع في تنفيذ المشروع والتنسيق مع السلطات النقدية، مؤكدًا أهمية هذه الجهود الوطنية لتعزيز موقع ليبيا إقليمياً ودولياً.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة