الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

4:09 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-19 4:09 صباحًا

الأمين العام للأمم المتحدة يعين ريتنو مارسودي مبعوثة خاصة لشؤون المياه لتعزيز التعاون الدولي

الأمين العام للأمم المتحدة يعين ريتنو مارسودي مبعوثة خاصة لشؤون المياه لتعزيز التعاون الدولي

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن تعيين الوزيرة الإندونيسية “ريتنو مارسودي” مبعوثة خاصة له لشؤون المياه، بدءًا من شهر نوفمبر المقبل، ويأتي هذا التعيين في إطار جهود الأمم المتحدة لتعزيز التعاون الدولي في مجال المياه ودفع جدول الأعمال العالمي المتعلق بالموارد المائية.

وفي بيان صدر يوم الجمعة أوضح غوتيريش أن مارسودي ستقوم بدور رئيسي في الاستفادة من نتائج الفعاليات الدولية المتعلقة بالمياه، خاصةً مع اقتراب مؤتمر الأمم المتحدة للمياه في عام 2026. وأشار البيان إلى أن المبعوثة الخاصة ستعمل على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي الثقافي على جميع المستويات لضمان مستقبل آمن للمياه للجميع.

وأضاف البيان أن مارسودي ستدعم الجهود الدولية لتحقيق الأهداف المتعلقة بالمياه، بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة من أجندة التنمية المستدامة لعام 2030، كما ستسعى لتعزيز التعاون بين مختلف الفعاليات الدولية الخاصة بالمياه، من خلال تحفيز الشراكات والجهود المنسقة.

من الجدير بالذكر أن ريتنو مارسودي، التي تشغل منصب وزيرة الشؤون الخارجية في إندونيسيا منذ عام 2014، ستتولى مسؤولياتها كمبعوثة خاصة للمياه اعتباراً من بداية نوفمبر 2024.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة