الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

3:59 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-19 3:59 صباحًا

بن قدارة يجري سلسلة اجتماعات هامة مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن

بن قدارة يجري سلسلة اجتماعات هامة مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، فرحات بن قدارة، سلسلة اجتماعات مهمة في العاصمة الأمريكية واشنطن مع عدد من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وتضمنت اللقاءات اجتماعاً في البيت الأبيض مع مستشار الرئيس الأمريكي الخاص، أموس هوكستين، ولقاءات في وزارة الخارجية مع مساعد وزير الخارجية، جوشوا هاريس، وفي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع القائم بأعمال نائب المدير المساعد للشرق الأوسط، سيبيل سيغل.

كما التقى بن قدارة في وزارة الخزانة مع مسؤول الشؤون الدولية، أنتوني ماركوس، وفي وزارة الطاقة مع مساعدي الوزير جيفري بيات، براد كرابتري، وجوش فولز، إضافة إلى اجتماع في وزارة التجارة مع مساعد الوزير توماس برنس.

خلال هذه الاجتماعات، شدد المسؤولون الأمريكيون على دعمهم الكامل لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط وحياديتها، مؤكدين على أهمية حمايتها من التدخلات التي قد تؤثر على أدائها. كما أعربوا عن استعدادهم لتقديم الدعم الفني والتقني لتعزيز الحوكمة والشفافية، ورفع كفاءة العاملين في قطاع النفط الليبي.

كما تم بحث تطوير الشراكات في مجال تقليل انبعاثات الكربون من خلال نقل التكنولوجيا الضرورية، وذلك في إطار المبادرات التي طرحتها المؤسسة في قمة المناخ العالمية Cop28، للحد من انبعاثات الميثان وثاني أكسيد الكربون.

في الختام، اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق وتنظيم لقاءات وزيارات مستقبلية لتعزيز التعاون الاقتصادي، ودعم دخول الشركات الأمريكية إلى قطاع النفط الليبي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة