الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:07 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:07 صباحًا

أعمال صيانة ونظافة مكثفة في مطار سبها بعد موجة الأمطار الغزيرة وتعليق الرحلات الجوية

أعمال صيانة ونظافة مكثفة في مطار سبها بعد موجة الأمطار الغزيرة وتعليق الرحلات الجوية

تشهد مدينة سبها منذ ساعات الصباح الأولى أعمال صيانة ونظافة مكثفة في مطار سبها الدولي، بعد الأمطار الغزيرة التي اجتاحت المدينة يوم أمس. الأمطار تسببت في تسرب المياه إلى هياكل المطار، بما في ذلك صالة الركاب، مما أدى إلى إعلان إدارة المطار تعليق حركة الطيران من وإلى المطار بشكل مؤقت.

وأفادت مصادر في المطار أن عمال الشركات التابعة لصندوق إعمار ليبيا بدأوا في العمل دون توقف، بناءً على تعليمات المهندس بلقاسم حفتر، الذي وجه بسرعة إنجاز الأعمال اللازمة لعودة الحركة الملاحية دون تأخير للرحلات الداخلية والدولية. يذكر أن مطار سبها هو الوحيد في جنوب ليبيا الذي يدير رحلات دولية.

وأعلن مدير مطار سبها الدولي، طاهر البوسيفي، أمس الأحد، إيقاف العمل في المطار لمدة 3 أيام لتقييم الأضرار التي لحقت به، وتحديد الوقت اللازم لإصلاحها، خاصة مع تضرر مبنى الركاب وشبكة كهرباء المهبط الرئيسي. وأشار البوسيفي إلى إمكانية تمديد فترة الإيقاف حتى الانتهاء من الإصلاحات، مع استخدام المطار لحالات الطوارئ فقط خلال ساعات النهار بسبب العطل الكامل في إنارة المهبط.

في سياق متصل، أعلنت الحكومة الليبية حالة الطوارئ للتعامل مع آثار الأمطار الغزيرة التي تسببت في وقوع حالتي وفاة في مدينة سبها.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة