الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:50 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:50 صباحًا

أهالي حي الزبيدات ببني وليد يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف

أهالي حي الزبيدات ببني وليد يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف

أقام أهالي حي الزبيدات بمدينة بني وليد، مساء أمس الأحد، احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، الذي يعتبر من أبرز المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون حول العالم تعبيرًا عن حبهم وتقديرهم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. حضر الاحتفال حشد كبير من المشايخ والوعاظ والأعيان، إلى جانب عدد من طلبة مراكز تحفيظ القرآن الكريم بالمدينة، وجمع غفير من الأطفال الذين رافقهم أهاليهم لإحياء هذه المناسبة المباركة.

وشمل الاحتفال، الذي تشرفت بالإشراف عليه وتنظيمه لجنة من المشايخ والأساتذة، مجموعة متنوعة من الفعاليات الدينية الهادفة إلى تعميق الفهم والمعرفة بالسيرة النبوية العطرة. فقد تضمنت الفعاليات دروسًا دينية تناولت حياة الرسول الكريم، والأذكار التي كانت جزءًا من تقاليد الاحتفال بالمولد النبوي على مر العصور. كما قدمت أدعية وابتهالات تذكّر الحضور بالمكانة العظيمة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في قلوب المسلمين.

الاحتفال شهد مشاركة من الأهالي الذين تفاعلوا مع الفعاليات، وسط أجواء من الفرح والسرور، حيث امتلأ المكان بالأناشيد الإسلامية التي تعبر عن المحبة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما تم تنظيم أنشطة للأطفال تهدف إلى تعزيز ارتباطهم بالسيرة النبوية منذ الصغر.

يعد هذا الاحتفال تقليدًا سنويًا في حي الزبيدات بمدينة بني وليد، حيث يحرص الأهالي على تنظيمه بأفضل صورة، بهدف ترسيخ القيم النبيلة التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم في نفوس الأجيال الجديدة، وتعميق معاني الوحدة والتكافل بين أفراد المجتمع.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة