الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:38 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:38 صباحًا

أهالي مسلاتة يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف وسط أجواء روحانية

أهالي مسلاتة يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف وسط أجواء روحانية

نظم أهالي مدينة مسلاتة احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، التي تصادف الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام، حيث تم خلال الاحتفال تلاوة القرآن الكريم واستعراض محطات من سيرة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم منذ ولادته حتى وفاته. وقد شارك في الاحتفالية عدد من منتسبي الزوايا الصوفية والمادحين في المنطقة، وسط أجواء من الفرحة والبهجة.

وقال محمد شعيب، رئيس مجلس التصوف في مسلاتة، في تصريح لـ”المنصة الليبية الإخبارية”: “يبدأ الأهالي في شهر صفر في الزوايا والمساجد بقراءة خميس القصائد الوترية التي تمجد سيد البرية، بالإضافة إلى قراءة ديوان الشيخ بهلول وغيره من الدواوين التي تتحدث عن شمائل وأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم. وفي صباح يوم المولد النبوي، تحتفل المساجد بهذه المناسبة العظيمة، وفي المساء يلتقي أهالي المدينة من كافة الأعمار للتعبير عن فرحتهم.”

وأضاف شعيب أن الاحتفالات تستمر في الزوايا وفق المتاح، حيث يقوم المشاركون بقراءة “مولد الإمام البرزنجي”، الذي يتناول جوانب مختلفة من السيرة النبوية، مثل إرهاصات المولد والمعجزات النبوية، إلى جانب ذكر شمائل النبي وغزواته. وتُختتم الاحتفالات بتلاوة القصائد التي تجسد هذه الأحداث العظيمة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة