الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

3:51 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-19 3:51 صباحًا

نداء عاجل لتحسين الخدمات الأساسية من سكان منطقة الجهاد بالجبل الأخضر

نداء عاجل لتحسين الخدمات الأساسية من سكان منطقة الجهاد بالجبل الأخضر

في ذكرى يوم الشهيد شيخ الشهداء عمر المختار، وجه سكان منطقة الجهاد وضواحيها التابعة للمجلس البلدي البيضاء بالجبل الأخضر نداء عاجل إلى القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، ورئيس أركان القوات البرية الفريق صدام حفتر، ورئيس صندوق التنمية وإعادة الإعمار بالقاسم حفتر.

وعبر سكان المنطقة في بيانهم عن قلقهم العميق إزاء الوضع الحالي للخدمات الأساسية في منطقتهم، والتي تعاني من نقص حاد في العديد من المجالات الحيوية. وتشمل المشاكل التي أشاروا نقص في الخدمات الطبية، حيث  لا توجد سيارة إسعاف في المركز الصحي بمنطقة الجهاد، كما يفتقر المركز إلى طبيب متخصص، رغم وجود بيت مخصص له بالمنطقة.

وضعف خدمات الاتصالات، وتعاني المنطقة من نقص في تغطية الاتصالات وخدمات التواصل الاجتماعي من شركات ليبيانا ومدار، مما يؤثر سلبًا على قدرة السكان على التواصل.

غياب نظام الصرف الصحي، ولا يوجد نظام صرف صحي لمياه الصرف الصحي ومياه الأمطار، كما تفتقر المنطقة إلى سيارة سحب المياه السوداء من خزانات المنازل والمرافق العامة.

تدهور حالة الطرق، طريق الجهاد – مراوة – قندولة بطول خمسة كيلومترات، والذي يعاني من ضيق وكثرة المنعطفات، وطريق زاوية العرقوب – الجهاد بطول سبعة ونصف كيلومتر، الذي تم التعاقد عليه من قبل شركات محلية منذ عام 2000 ولكنه لم يخضع للصيانة بعد، وهو المنفذ الوحيد للمنطقة والذي تم استخدامه في الإغاثة والإمداد عقب إعصار درنة.

وأكد السكان في بيانهم أن تحسين هذه الخدمات أمر ضروري لرفع مستوى معيشة سكان المنطقة وضمان سلامتهم وراحتهم، مطالبين بتدخل سريع من المسؤولين لضمان توفير هذه الخدمات الأساسية التي تعتبر حقًا من حقوق المواطنين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة